رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لو أنت موظف حكومي».. احسب مرتب شهر مارس بعد إضافة الزيادات الجديدة

نشر
مرتبات - أرشيفية
مرتبات - أرشيفية

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، موعد تطبيق زيادة الحافز الإضافي الشهري، للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به.

وأوضح وزير المالية، أنه سيتم اعتبارًا من مرتب شهر مارس الجاري، زيادة الحافز الإضافي الشهري أيضًا للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة.

زيادة الحافز الإضافي الشهري

وتابع، أن زيادة الحافز الإضافي الشهري ستكون بواقع 500 جنيه لشاغلي الدرجة السادسة، و550 جنيهًا لشاغلي الدرجة الخامسة، و600 جنيه لشاغلي الدرجة الرابعة، و650 جنيهًا لشاغلي الدرجة الثالثة، و700 جنيه لشاغلي الدرجة الثانية، و750 جنيهًا لشاغلي الدرجة الأولى، و800 جنيه لشاغلي درجة مدير عام، و850 جنيهًا لشاغلي الدرجة العالية، و900 جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها.

ويستفيد من ذلك من يُعين بعد هذا التاريخ، ويُعد هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير.

العلاوة الدورية

وقال وزير المالية، إنه سيتم اعتبارًا من مرتب شهر مارس الجاري صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية التي تمت زيادتها لتصبح بنسبة 10٪ من الأجر الوظيفي لكل منهم في 29 فبراير الماضي، بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا، دون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الوظيفي للموظف في الأول من مارس الحالي.

وأضاف، أنه سيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة 15٪ من الأجر الأساسي لكل منهم في 29 فبراير الماضي بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسي للعامل في 1 مارس 2024.

زيادة مرتبات شهر مارس

وأوضح، أن الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة للعاملين بالدولة ألف جنيه شهريًا، لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و1100 جنيه لشاغلي الدرجات الثالثة والثانية والأولى، و1200 جنيه لشاغلي درجات المدير العام والعالية والممتازة، وفي الأحوال التي يقل فيها إجمالي ما يحصل عليه الموظف أو العامل «العلاوة الدورية أو الخاصة أو المنحة والحافز الإضافي» عن المبالغ المقررة يستحق الفرق بينهما تحت مسمى «علاوة الحد الأدنى للحزمة الاجتماعية» ويتم الاحتفاظ به جزءًا من الأجر المكمل أو المتغير، بحسب الأحوال.

عاجل