رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السيدة انتصار السيسي: المرأة المصرية تقدم تضحيات للحفاظ على تماسك الأسرة وبناء الوطن

نشر
السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي

أكدت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المرأة المصرية تُعد مصدر إلهام ورمزًا للعطاء وشريكًا أساسيًا لنهضة المجتمع، موجهة التحية والتقدير إلى جميع سيدات مصر بمناسبة يوم المرأة العالمي.

جاء ذلك، في احتفالية «المرأة المصرية.. أيقونة النجاح».

دور المرأة المصرية في صياغة التاريخ

وقالت السيدة انتصار السيسي: «تحية بحجم عطاء وتضحية هذه السيدة العظيمة، التي أثبتت على مدار التاريخ دورها الفاعل في صياغة تاريخ ووجدان هذه الأمة، بقوتها وصلابتها وإنجازاتها»، مشيرة إلى أن المرأة المصرية التي نحتفل بها اليوم هي الأم والزوجة والأخت والجدة والابنة، وهي الشريكة والسند وقت الشدة، وهي مصدر الإلهام ونبع الاعتزاز بهذا الوطن العظيم.

مكانة المرأة المصرية

وأوضحت: «أن احتفالنا اليوم يأتي تأكيدًا لمكانة المرأة المصرية بوصفها شريكًا أساسيًا في نهضة المجتمع، وتطوره للأفضل، مدفوعة بعزيمتها وعطائها الذي لا ينبض وقدرتها على تخطي التحديات والظروف الصعبة، بما يُظهر المعدن الحقيقي والأصيل للمرأة المصرية ويوضح حجم التضحيات التي قدمتها وما زالت تقدمها من أجل الحفاظ على تماسك الأسرة وبناء الوطن».

وأضافت قرينة رئيس الجمهورية، أن ذلك الأمر يتطلب حفظ حقوقها ومنحها الفرص المؤثرة بما يعكس قيمتها ويصون مكانتها، ويعزز دورها المجتمعي والوطني الذي لا غنى عنه، مُشيرة إلى أن المرأة المصرية تثبت يوم بعد يوم نجاحًا وكفاءة في جميع المجالات، وتمضي بقوة نحو تعزيز مكانتها في المجتمع.

تحقيق أحلام فتيات مصر

وشددت السيدة انتصار السيسي، على ضرورة تضافر كل الجهود في سبيل تمهيد الطريق أمام الأجيال الجديدة من فتيات مصر لتحقيق أحلامهن في مستقبل أفضل، في ظل وجود إرادة سياسية واعية بأهمية دور المرأة في صياغة حاضر مزدهر وكتابة تاريخ جديد مشرق لهذا الوطن العزيز.

عاجل