رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حي غرب الإسكندرية» يكشف مفاجأة صادمة عن عقار الورديان المنهار

نشر
عقار الورديان المنهار
عقار الورديان المنهار

 أوضحت رئيس حي غرب الإسكندرية المهندسة سحر شعبان، أن عقار الورديان المنهار، صباح اليوم الجمعة وراح ضحيته 4 أشخاص وإصابة اثنين آخرين، صادر بشأنه القرار رقم 65 لسنة 2023 يتضمن هدم الطابقين العلويين وترميم باقي الطوابق.
 

وأضافت " شعبان " - في بيان اليوم - أن السكان وملاك العقار لم ينفذوا القرار وجرى تحرير محاضر بذلك في قسم الشرطة، مضيفة أن العقار كان يشغله بعض السكان.
 

كانت غرفة عمليات المحافظة ، قد تلقت اخطارا بانهيار العقار رقم العقار رقم 20 شارع السبكي متفرع من القفال بمنطقة الورديان بحي غرب وهو بناء قديم ومكون من أرضي و3 طوابق علوية ومأهول بالسكان وسقوطه حتى سطح الأرض عدا أجزاء من المحلات بالطابق الأرضي ، حيث انتقل رجال الحماية المدنية ومسئولو حي غرب وسيارات الإسعاف.
 

انتشال 4 جثث من سكان العقار المنهار 

 

وتم انتشال 4 جثث من سكان العقار الذي أدى انهياره لوقوع تلفيات بالمحلات التي تقع أسفله وتهشم سيارة، كما اصيب شخصان نقلا للمستشفي لتلقي الإسعافات.
 

وتم وضع كردونات حديدية حول العقار لتأمين سلامة المارة، وقامت إدارات حي غرب بإجراء المعاينات اللازمة تمهيدا لتحديد مدي تأثير الانهيار على العقارات المجاورة، وصرحت النيابة العامة بدفن جثث المتوفين عقب مناظرتها وباشرت التحقيق.
 

وفي سياق متصل، توجهت لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي بالاسكندرية اليوم إلى منطقة الورديان فور تلقى بلاغ من المحافظة يفيد بانهيار عقار وجود ضحايا، و ذلك لحصر عدد الضحايا وتقديم المساعدات.
 

وقال السيد مسلم وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسكندرية - في تصريح اليوم الجمعة- إن المديرية تلقت بلاغا من غرفة عمليات المحافظة يفيد بانهيار العقار رقم 20 شارع السبكى متفرع من القفال بمنطقة الورديان غرب الاسكندرية، ووجود أشخاص تحت الأنقاض، مشيرا إلى أنه تبين من المعاينة أن انهيار العقار أسفر عن وفاة 4 أشخاص من أسرة واحدة ( أم و 3 أبناء ) انتشلتهم قوات الحماية المدنية، وإصابة شخصين تم نقلهما إلى المستشفى لتلقى العلاج، حيث يجرى تسكين المتضررين من إنهيار العقار بمدرسة الإخلاص للتربية الفكرية، وتجهيز 30 وجبة مقدمة من جمعية المركز الأجتماعي، لحين الاتفاق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني لتقديم المساعدات والوجبات بشكل يومي. 
 

عاجل