رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفيرة رومانيا بالقاهرة تهنئ سيدات مصر بمناسبة يوم المرأة العالمي

نشر
سفيرة رومانيا بالقاهرة
سفيرة رومانيا بالقاهرة

هنأت أوليفيا تودريان، سفيرة رومانيا بالقاهرة، سيدات مصر بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 8 من شهر مارس كل عام، معربة عن تطلعها إلى مقابلة العديد منهم في جميع مناحي الحياة والاستماع إلى تجاربهم المختلفة.

وقالت سفيرة رومانيا بالقاهرة: خلال هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها مصر وجوارها بأكمله، يجب علينا جميعًا، كنساء، أن نكون سفراء ومحركين للتنمية والتضامن والسلام.

وأضافت: في الثامن من مارس، نخصص هذا الأسبوع خصيصًا للنساء والفتيات، نحن نحتفل بنقاط قوتهم وحبهم وجهودهم الدؤوبة وأفكارهم التي تغير العالم.

وتابعت سفيرة رومانيا: في اليوم العالمي للمرأة، نحتاج أيضًا إلى رفع مستوى الوعي حول نقاط الضعف المستمرة التي تعاني منها النساء، وخاصة الشابات والفتيات، ومكافحة عدم المساواة بين الجنسين وتغيير الصور النمطية السامة، التي تقوض رفاهية المرأة وتحد من إمكانات التنمية في أي مجتمع. 

واستكملت: إن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة أمران ضروريان لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، سواء كان ذلك في مصر أو أفريقيا أو الشرق الأوسط أو في أوروبا أو آسيا أو أمريكا.

واستطردت قائلة: من السياسة إلى الرياضة والطب والإعلام والفنون والعلوم، يمكن للمرأة في جميع أنحاء العالم، بل وينبغي، تمكينها بشكل كامل لتقديم مساهمتها في الإنجاز الإنساني الفردي والمجتمعي، مؤكدة أنها على يقين من أن العالم سيحظى بفرصة حقيقية لمستقبل أكثر إشراقا.

عاجل