رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة الإسكندرية: تشغيل العدد الكامل للأتوبيسات المقرر سلفًا استجابة لطلبات المواطنين

نشر
أرشيفية
أرشيفية

قررت محافظة الإسكندرية تشغيل العدد الكامل للأتوبيسات المقرر سلفًا وهو 200 أتوبيس استكمالًا للعدد الفعلي الحالي وهو 136 أتوبيس وذلك في موعد أقصاه 1 أبريل 2024، وذلك استجابة لطلب المواطنين مع بدء إيقاف قطار (أبوقير/ الإسكندرية) اعتبارًا من أول مارس الجاري لتنفيذ مشروع المترو عالي الكثافة.

وذكرت المحافظة -في بيان مساء الخميس- رصد بعض شكاوى المواطنين والتي تتعلق بعدم كفاية سيارات النقل البديلة وعدم التزام سائقيها بخطوط السير المقررة لها، واستغلال سائقي الميكروباص للازدحام في تجزئة المسافات.

وأضاف البيان أنه عقد اجتماع عاجل أمس بديوان محافظة الإسكندرية بحضور ممثلي أجهزة وزارة النقل (جهاز تنظيم النقل البري- الهيئة القومية للأنفاق- الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة)، لمواجهة أي طارئ يحدث أثناء مراحل تنفيذ المشروع.

وأسفر الاجتماع عن التزام جهاز تنظيم النقل البري (التابع لوزارة النقل) بتشغيل العدد الكامل للأتوبيسات المقرر سلفًا، وأن الجهاز معني بمباشرة مسئولياته المقررة سلفًا والإشراف المباشر على تنفيذ التزاماته.

كما تقرر تشكيل لجنة دائمة اعتبارًا من غد السبت؛ لمتابعة تنفيذها واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم مخالفة وسائل النقل الجماعي (التابعة للجهاز) للمسارات المقررة لها وعدم تجزئة المسافات أو تحميل المواطن أي أعباء مالية إضافية، وذلك بالتنسيق مع إدارة مرور الإسكندرية.

وأكدت محافظة الإسكندرية على التنسيق الدائم مع جهاز تنظيم النقل البري لمواجهة كافة المشكلات التي قد تطرأ أثناء تنفيذ المشروع. كما أكدت على قيام الأجهزة المعنية بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة لأي عقبات تواجه المواطنين والعمل على تذليلها.

عاجل