رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الولايات المتحدة تعلن تنفيذ إنزال جوى للمساعدات الإنسانية شمال غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تنفيذ عمليات إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في شمال غزة بالتعاون مع القوات الأردنية، نقلا عن قناة "القاهرة الإخبارية".

رئيس أركان جيش الاحتلال يقر بـ«الفشل» في هجمات 7 أكتوبر

أقر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، اليوم الخميس، بـ"فشل" قوات بلاده في "حماية المدنيين" بهجوم حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى على بلدات إسرائيلية في 7 أكتوبر الماضي. 

وشدد رئيس الأركان الإسرائيلي، حسبما نقل تلفزيون I24 الإسرائيلي، على أن التحقيق في تلك الهجمات يجب أن "يحلل بشجاعة أوجه القصور".

وزيرة الصحة الفلسطينية تدعو مجددا لضرورة دخول المساعدات الغذائية إلى غزة

 دعت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة مجددا إلى ضرورة دخول المساعدات بشكل فوري لوقف المجاعة في قطاع غزة، قائلة: "إن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بجميع أشكال العدوان على قطاع غزة في إطار الإبادة الجماعية من التجويع والقتل، وأصبحت المجاعة تطال الأطفال والرضع".

وأضافت وزيرة الصحة الفلسطينية - في مداخلة مع قناة “العربية” الإخبارية - : "حذرنا من تحديات التغذية؛ نظرا لأنه لا يتم السماح بدخول المساعدات الغذائية الكافية وهناك 20 حالة وفاة نتيجة الجوع والجفاف"، مشيرة إلى أن منظمة اليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي كانا قد حددا مراحل المجاعة في قطاع غزة وتم التأكيد على أن القطاع بلغ أقصاها وهي المرحلة الكارثية لعدم وجود تغذية.

وأشارت إلى أنه لا توجد أرقام حقيقية تعكس ما يحدث في قطاع غزة من حجم الكارثة على كافة الأصعدة الصحية والغذائية والمأوى والبنى التحتية حيث يموت الفلسطينيون من القذائف ويتم تجويعهم عمدا، مؤكدة أن هناك مسئولية أممية ودولية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من حياة الفلسطينيين.

عاجل