رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تشارك في تحالف دولي لإسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية على غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، اليوم الخميس، أن مصر تشارك فى تحالف دولى لإسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية على قطاع غزة.

 إدخال مساعدات إغاثية لغزة ونقل مصابين للعلاج

استقبل، معبر رفح، اليوم الخميس، مجموعة جديدة من الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية، والذين وصلوا عن طريق معبر رفح بالتزامن من إدخال دفعة مساعدات جديدة لقطاع غزة.

أفادت بيانات إدارة معبر رفح أنه جارٍ دخول 133 شاحنة مساعدات إغاثية منوعة من الجانب المصري للجانب الفلسطيني في طريقها لقطاع غزة، واستقبال 44 مصابا وجريحا، وأعداد من المسافرين.

وشهد المعبر خلال الساعات القليلة الماضية دخول 130 شاحنة مساعدات من الجانب المصري لقطاع غزة.

 

مطار العريش يستقبل مساعدات لقطاع غزة 

 

ويواصل مطار العريش بشمال سيناء استقبال طائرات تنقل مساعدات لقطاع غزة، والتى بدأ هبوطها يوم 12 أكتوبر الماضي ولا يزال يتواصل يوميا.
 

وأفاد بيان رصد حركة استقبال طائرات المساعدات بمطار العريش أنه بلغ عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 650 طائرة تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 534 طائرة حملت أكثر من 16 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 116 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية زارت معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

ويتم تفريغ شحنات الطائرات ونقلها على متن شاحنات إلى المخازن اللوجستية فى مدينة العريش، وتوصيلها تباعا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطينى عبر بوابة معبر رفح البري.

والدول التى وصلت منها الطائرات هى الجزائر والنمسا والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبى وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا وماليزيا والمغرب ونيروبى والنرويج وعمان وباكستان وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وأمريكا وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين، تسلم الهلال الأحمر المصرى شحنات المساعدات التى نقلتها الطائرات، ونُقِلَت للمخازن اللوجستية فى مدينة العريش ومنها لقطاع غزة على شاحنات عبر معبر رفح الحدودي.

عاجل