رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سلطنة عُمان تؤكد أمام الجامعة العربية على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

نشر
سلطنة عُمان تؤكد
سلطنة عُمان تؤكد أمام الجامعة العربية على حق الشعب الفلسطيني

أكدت سلطنة عمان في كلمتها أمام جامعة الدول العربية علي حرية الشعب الفلسطيني  وحقه في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة، كما شددت أنها ستبقى دائما سندا للحق الفلسطيني.

جاء ذلك خلال كلمة  السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى  مصر  ؛ ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، ورئيس وفد سلطنة عُمان المشارك في الدورة الـ (١٦١) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية‎، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة.


وشدد  الرحبي، على أهمية  إجراء تحقيق مستقل حول العدوان الإسرائيلي ومحاكمة إسرائيل على استهدافها المتعمد للمدنيين في قطاع غزة ومنشآتهم وحرمان السكان الفلسطينيين من احتياجاتهم الإنسانية وتجويعهم وإخضاعهم للحصار والعقاب الجماعي.


وأشار  إلى أن سلطنة عُمان تتابع بقلق بالغ تواصل التصعيد المستمر في المنطقة دون حل، بينما العدوان الإسرائيلي الجائر في قطاع غزة يحصد عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء بين شهيد وجريح، من أطفال وشباب ونساء، لافتا إلى أن سلطنة عُمان تؤكد أن إنشاء الدولة الفلسطينية ضرورة وجودية، وبدونها يكون العالم قد حكم على الفلسطينيين بأن يكونوا تحت تهديد دائم بالعوز والإبادة والموت.


ودعا إلى ضرورة عقد مؤتمر دولي عاجل يجمع الأطراف الدولية للتوصل إلى اتفاقيات تنفيذية تضمن تحقيق حل سريع وفعال ، على أن يضم المؤتمر مكونات المجتمع الفلسطيني كافة دون استثناء.


يذكر ان وفد سلطنة عُمان المشارك في الدورة الوزارية، قد تضمن السفير الشيخ فيصل بن عُمر المرهون رئيس الدائرة العربية بوزارة الخارجية ؛ وعددا من المعنيين بوزارة الخارجية.

عاجل