رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير ألمانيا: ندعم مشروعات متنوعة لتمكين المرأة

نشر
فرانك هارتمان سفير
فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة

نظم، اليوم الأربعاء، لويس دوماس، سفير كندا بالقاهرة، وإيفان يوكا، سفير التشيك بالقاهرة، وإيريك شوفاليه، سفير فرنسا بالقاهرة، وفرانك هارتمان، سفير ألمانيا بالقاهرة، وليونورا رويدا، سفيرة المكسيك بالقاهرة، وهاكان امزجارد، سفير السويد بالقاهرة، حفلا مشتركا لتكريم 12 سيدة مصرية متميزة، ومنحهن جائزة "بطلات التغيير".

وتم تدشين جوائز "رائدات التغيير" في عام 2020، لتكريم إسهامات رائدات المساواة بين الجنسين المصريات، وجهودهن في بناء مصر أقوى، حيث يقام حفل توزيع الجوائز بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية، وشعار هذا العام هو "إلهام الإدماج".

وقامت السفارة الألمانية في القاهرة وشركائها، بتقدير مساهمات الرواد في مجال المساواة بين الجنسين، والاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي حققت تغيرات للسيدات المصريات البارزات قبل اليوم العالمي للمرأة.

وقام السفير فرانك هارتمان شخصيا بتسليم الجوائز للسيدة ناميس عرنوس، مؤسسة منصة احكي، والسيدة سلوى اللقاني، مؤسسة أحد المتاجر فري، اللتين تم ترشيحهما من قِبل السفارة الألمانية.

وقال السفير في كلمته: "كلما كنا أكثر اختلافا وتنوعا كلما استطعنا أن نحقق المزيد سويا؛ ولذلك تتبع ألمانيا السياسة الخارجية النسوية. 

أبرزت "بطلات التغيير" اليوم من خلال مساهمتهن في مجالات عديدة أهمية تمكين البنات والسيدات لتشكيل مجتمعاتهن ومشاركتهن الكاملة، سواء كانت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو النشاط المجتمعي. فهن ملهمات لنا جميعا".

وقام السفير هارتمان أيضا بتكريم المشاركات في نهائي مسابقة الشعر التي أقيمت عبر الإنترنت "احلمي، فكري، عبري"، والتي نظمتها السفارة الألمانية، وهن داريم هاني وجنا شريف وهاجر على. وأوضح أن أعمالهن الفنية الشعرية مبتكرة وملهمة وتعكس مخاوف وأحلام جيلهن.

وأشار إلى أن "ألمانيا تتبع السياسة الخارجية النسوية، وتعد شئون المرأة محور اهتمامها.. ويعد صوت المرأة وأفكارها وقدرتها مصدرا رئيسيا لتطور واستقرار المجتمع. ولنتمكن اليوم من مواجهة التحديات الصعبة يتعين مشاركة جميع أطراف المجتمع المختلفة".

سفارة ألمانيا تدعم مشروعات مختلفة لتمكين المرأة

 

ولفت إلى أن سفارة ألمانيا في القاهرة تدعم مشروعات مختلفة لتمكين المرأة، تتنوع ما بين تدريبات مهنية وحملات تعليمية حول حرية وحقوق المرأة.. و"نحن نثق أن شركاءنا المصريين هم الأفضل لتحديد كيف وأين يمكن أن تكون هذه الأنشطة ذات تأثير مستدام ومثالا يحتذى به".

وتابع: "تراعي جميع مشروعاتنا الفوارق بين الجنسين، حيث نقوم بملاحظة تأثيرها على النساء والرجال بشكل مختلف ونقوم بناء عليه بدعم الجنسين.. ونستطيع بذلك أن نخلق بيئة تسود فيها المساواة بين الرجل والمرأة، وتدوم حتى بعد انتهاء مدة المشروع".

عاجل