رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

على هامش مشاركته ببورصة برلين.. عيسى: «رأس الحكمة» إضافة كبيرة لقطاعي السياحة والإسكان

نشر
وزير السياحة
وزير السياحة

قال وزير السياحة والآثار أحمد عيسى أن مشروع رأس الحكمة يعد إضافة كبيرة لقطاع السياحة وكذلك قطاع الإسكان، كما سيساهم في إضافة مقصد سياحي جديد يجذب السائحين ذوي الإنفاق المرتفع.

الاستراتيجية الوطنية للسياحة

وقال عيسى - خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش المشاركة في بورصة برلين السياحية، بحضور ما يقرب من 100 من ممثلي عدد من وسائل الإعلام الألمانية والدولية، اليوم /الأربعاء/ - "إن الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر تهدف إلى تحقيق نمو سنوى في أعداد السائحين الوافدين لمصر بنسبة 25% إلى 30% للوصول إلى مستهدفات الدولة المصرية لتحقيق 30 مليون سائح بحلول عام 2028".

واستعرض أبرز محاور الاستراتيجية، والتي تتمثل في زيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر عن نظيرتها في عام 2021 بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر، لاسيما الفندقي، بالإضافة إلى العمل على تحسين التجربة السياحية، ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة.. كما استعرض ما تشهده البنية التحتية في مصر من تطور كبير وتحسين في شبكة الطرق والمواصلات والمطارات والسكك الحديدية الجديدة وتشغيل مطارات جديدة، بما ينعكس إيجابياً على قطاع السياحة بها وسهولة انتقال السائحين.

وأشار وزير السياحة إلى ما اتخذته الوزارة من إجراءات للحفاظ على الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، ولاسيما في ظل الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، مما انعكس بشكل إيجابي على الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، موضحا أنه من بين هذه الإجراءات التواصل المباشر مع المسئولين في شركات الطيران الأجنبية لضمان استمرار تشغيل رحلات الطيران إلى مصر، والتواصل المباشر مع كبار منظمي الرحلات العاملين في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، وإرسال خطابات لهم تتضمن رسائل إيجابية لطمأنة الأسواق.

كما أشار إلى حوافز الاستثمار الفندقي التي تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية، والتي من شأنها أن تعمل على حث وتشجيع المستثمرين المحليين والدوليين على الاستثمار السياحي في مصر، ولا سيما في المجال الفندقي، مبينا أن هذه الحوافز تستهدف تحفيز النمو السريع للطاقة الفندقية في مصر، وأيضاً تحفيز المستثمرين الذين سيشاركون سواء في الانتهاء من بناء أو تشغيل هذه المنشآت الفندقية الجديدة بصورة سريعة في بداية عام 2026.

وتطرق وزير السياحة للحديث عن منتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد "Cairo City Break"، والذي سيجعل من مدينة القاهرة مقصداً سياحياً قائماً بذاته، مما سيعمل على زيادة عدد الليالي السياحية بها، لاسيما في ضوء ما يتميز به هذا المنتج من مقومات سياحية وأثرية متنوعة.

وعن المتحف المصري الكبير، قال وزير السياحة "إن هذا الصرح العظيم سيقدم تجربة سياحية متميزة لزائريه"، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من الأعمال بالمتحف نهاية شهر مارس الجاري، ليتم بعد ذلك تحديد وإعلان موعد الافتتاح الرسمي للمتحف.

وكان وزير السياحة قد افتتح الجناح المصري المُشارك في بورصة برلين السياحية أمس الثلاثاء، وقام بجولة داخل الجناح التقى خلالها بمجموعة من العارضين المصريين المُشاركين بالبورصة، واستقبل عمدة برلين الذي حرص على زيارة الجناح.. فيما تقام فعاليات البورصة في الفترة من 5 إلى 7 مارس الجاري بالعاصمة الألمانية برلين.

عاجل