رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باريس سان جيرمان يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز على سوسيداد

نشر
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

تأهل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على نظيره ريال سوسيداد الإسباني، بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب "أنويتا" بإسبانيا، في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2023-24.


واستفاد باريس سان جيرمان من الفوز ذهابا على ملعبه بثنائية نظيفة، ليتأهل بمجموع المباراتين 4-1 وصعد لربع نهائي البطولة.

حسم باريس الشوط الأول 1-0 عبر نجم الفريق كيليان مبابي في الدقيقة 15 وهو الهدف رقم 45 في مسيرة مبابي بدوري أبطال أوروبا، ليكون ثاني أصغر لاعب يصل لهذا الرقم بعد ليونيل ميسي.


وفي الشوط الثاني، واصل مبابي التألق ليسجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 56 ليعتلي صدارة ترتيب هدافي البطولة برصيد 6 أهداف بالتساوي مع هاري كين، وقبل النهاية سجل ميكيل مورينو هدف سوسيداد الثاني في الدقيقة 89.


وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي: حراسة المرمي: دوناروما/ الدفاع: حكيمي، لوكاس بيرالدو، لوكاس هيرنانديز، نونو مينديز/ خط الوسط: فيتينا ، رويز ، إيمري/ الهجوم: ديمبلي، مبابي، باركولا.

ودخل الفريق الباريسي المباراة مستفيدا من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب على ملعب حديقة الأمراء بنتيجة 2-0 عن طريق كيليان مبابي وبرادلي باركولا.

وحسم نادي العاصمة الفرنسية وصافة جدول ترتيب المجموعة الثانية خلف بوروسيا دورتموند الذي صعد إلى دور ثمن النهائي متصدرًا للمجموعة، بعدما حصد البي إس جي 8 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل والخسارة في مثليهما وتسجيل 9 أهداف وتلقى 8 أهداف.

في المقابل، تصدر فريق ريال سوسيداد جدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 10 نقاط، محققا 3 انتصارات و3 تعادلات ولم يتلق أي هزيمة أمام أندية إنتر ميلان، بنفيكا، وريد بول سالزبورج.

 

عاجل