رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مفاجأة سارة للمواطنين

6 كيلو سكر على البطاقة.. التموين تعلن مفاجأة سارة قبل رمضان

نشر
السكر
السكر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الخارجية عن صرف 6 كيلو سكر مدعم للبطاقة الواحدة بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه، بالإضافة إلى صرف كميات إضافية على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر، بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، و2 كيلو إضافى للبطاقة التى تتضمن 4 أفراد فأكثر.

أسعار السكر 

أكد د. على مصيلحى وزير التموين والتجارة الخارجية أنه جارى ضخ السكر بكميات كبيرة للسيطرة على الأسعار ، قائلا: مش هنسمع مشكلة فى السكر قريب جدا، مع إنتاج مصانع السكر من البنجر واستمرار إنتاج السكر أيضا من القصب خلال الموسمين الجاريين".

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين ـ اعنت أمس عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من أي منشأ لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية وفترة الوصول من 15 – 30 أبريل أو من 1 إلى 15 مايو 2024.

سعر كيلو السكر 

وكشفت الهيئة في بيان لها أمس ، أن تقديم العروض الفنية والمالية يوم 9 مارس فى إطار الحرص على استمرار تعزيز المخزون الاستراتيجى، حيث تطرح الوزارة السكر الأبيض المعبأ بمعارض أهلا رمضان 2024 وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 27 جنيها للكيلو.

وفي بيان سابق للوزارة، شدد  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من السلع  الأساسية بمعارض أهلا رمضان.

كما وجه الوزير بزيادة ضخ منتجات اللحوم والدواجن بالمعارض وطرحها بأسعار مخفضة، كما توفر الشركة القابضة المنتجات الغذائية بفروع المجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

جدير بالذكر أن مصر تنتج سنويًّا 2.8 مليون طن سكر، منها 1.8 مليون طن من بنجر السكر، ومليون طن من قصب السكر.

وتستهدف الحكومة زيادة مساحة زراعة بنجر السكر إلى أكثر من 800 ألف فدان في مقابل 600 ألف حالياً خاصة في المناطق الصحراوية والمشروعات الزراعية بالصحراء الغربية في إطار تحقيق الاكتفاء الذاتي من قصب السكر، خاصة أن البنجر يمثل نحو أكثر من 75% من إنتاج السكر بمصر.

في حين يبلغ متوسط الاحتياجات السنوية 3.5 مليون طن تقريباً، كما تزرع مساحات تتجاوز 300 ألف فدان بقصب السكر، وفق بيانات مجلس المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة.

عاجل