رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد عودة خدماتها

«فودافون مصر» تعتذر لعملائها عن العطل وتدرس تعويضهم

نشر
فودافون مصر» تعتذر
فودافون مصر» تعتذر لعملائها عن العطل وتدرس تعويضهم»

أكدت «فودافون مصر» في بيان لها، استعادة جميع خدماتها للجيل الرابع، وقد  أعلنت الشركة عن تعويض جميع العملاء المتأثرين علي جميع باقاتها خلال 24 ساعة، بعد العطل الذى تعرضت له الشبكة في العديد من المناطق، نتيجة لتحديث أحد مكونات الشبكة التى أثرت في تشغيل بعض خدمات الجيل الرابع للمحمول لعدة ساعات. 

وكانت الشركة قد أوضحت في اليوم، الثلاثاء، أن جميع الخدمات الأخرى لديها تعمل بشكل طبيعي، ووجهت "فودافون مصر" اعتذارها للمستخدمين المتأثرين بعطل الشبكة، وقالت إنها ستتقدم بمقترح لجهاز تنظيم الاتصالات لتعويض العملاء المتضررين فور استعادة خدمات الجيل الرابع بالشكل الكامل، وذلك تقديرًا لثقة عملائها والتزامها تجاههم بتقديم أفضل الخدمات.

واشتكى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، من تعطل خدمات الاتصال والإنترنت لشبكة فودافون مصر خلال الساعات القليلة الماضية، ولم يتمكن المستخدمين من إجراء أو استقبال المكالمات.

خدمات فودافون

فودافون تقدم مجموعة شاملة من خدمات الاتصال، تتضمن المكالمات الصوتية وخدمات تحويل البيانات، بالإضافة إلى تقنيات الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة، مثل الجيل الثالث والإنترنت من نوع ADSL الثابت، كما تمتلك شركة فودافون مصر فريق عمل يضم أكثر من 6000 موظف، بالإضافة إلى ذلك توفر الشركة خدمات الرومينج من خلال عقد شراكات مع أكثر من 500 مزود خدمة في أكثر من 181 دولة حول العالم.

فودافون فى سطور

بلغ عدد عملاء الفاتورة بفودافون مصر نحو 5.44 مليون مشترك بنهاية ديسمبر الماضي بينما بلغ عدد عملاء الكارت المدفوع مقدما 42.3 مليون مشترك لنهاية العام الماضي.

ووصل متوسط العائد من عملاء الشركة إلى 82 جنيهًا شهريًا بينما وصل العائد من عملاء الكارت المدفوع مقدما إلي 74 جنيهًا شهريًا ووصل العائد من عملاء الفاتورة إلي 148 جنيهًا شهريًا.

ارتفع عدد مستخدمي إنترنت الموبايل بشركة فودافون مصر ليبلغ 28.9 مليون مشترك بنهاية ديسمبر الماضي مقابل 28.1 مليون مشترك بنهاية سبتمبر 2023.

في أوائل شهر يناير، تم أيضًا زيادة أسعار الانترنت الثابت بنسبة 30 بالمئة.

وارتفعت حركة البيانات بنسبة 40.7 بالمئة، مع نمو عملاء البيانات بنسبة 12.9 بالمئة ليصل إلى 28.9 مليون.

كما ارتفع عدد الأجهزة الذكية على شبكة فودافون مصر بنسبة 5.3 بالمئة ليصل إلى 32.4 مليونًا.

وسبق وأن وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات غرامة مالية كبيرة على شركة فودافون مصر، في يونيو 2019  قدرها 10 ملايين جنيه، في سابقة هي الأولى من نوعها؛ جراء انقطاع خدمات الاتصالات لعدة ساعات آنذاك، عن عدد كبير من عملاء الشركة في عدة مناطق؛ وذلك تطبيقا للبند رقم 18 في التراخيص الممنوحة للشركة والخاص بمستوى جودة الخدمة.

عاجل