رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأجهزة الأمنية تضبط شابين بتهمة تهديد فتاة بفيديوهات مخلة في الجيزة

نشر
الأجهزة الأمنية تضبط
الأجهزة الأمنية تضبط شابين بتهمة تهديد فتاة بفيديوهات مخلة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط طالبين متهمين بابتزاز صديقتهما بـفيديوهات مخلة بمنطقة المنيرة الغربية في إمبابة.

تلقي ضباط مباحث قسم شرطة المنيرة الغربية بمديرية أمن الجيزة بلاغا من أحد الأشخاص وبرفقته نجلته طالبة في العقد الثاني، تفيد بتعرضها للابتزاز علي يد صديقها بالمدرسة، وأضافت أنها كانت ترتبط عاطفيا بأحد الجناة وقامت بإرسال صور وفيديوهات شخصية له عبر موقع التواصل الاجتماعى، وعقب حدوث مشادة بينهما ورفضها الخروج معه، هددها وصديقه بصورها الخاصة.

وبعد التأكد من صحة البلاغ وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهمين واقتيادهما إلي القسم وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

فتح تحقيق في نشر أخبار كاذبة بقضية طالبة العريش.. تعرف على العقوبة في القانون

انتشرت في الآونة الأخيرة نشر أخبار ومعلومات كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو حسابات الأشخاص في وقت تحاول الدولة بكل جهدها التصدي لهذه الجرائم وضبط مرتكبيها فالنيابة العامة تؤكد أن حرمة الحياة الخاصة مصونة بمقتضى نصوص الدستور والقانون.

كما أكدت أنها ستتصدى بحزم لأي وقائع تتضمن انتهاكا لهذا الحق، كما ستتصدى لظاهرة النشر والتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لأخبار من شأنها إثارة الرأي العام وإشاعة الفتن ونشر الكذب دون التريث والتحقق من المعلومات قبل النشر، وذلك للحفاظ على قيم المجتمع وتماسكه أمام أي سلوكيات دخيلة تعمل على تفكيكه وإبعاده عن ثوابته الأصيلة.

إحالة عاطلين للمحاكمة لاتهامهما بتصنيع مواد مخدرة


ألقت الأجهزة الأمنية القبض على متهمين احتجزا شخصين، وطلبا فدية من أهلهما نظير إطلاق سراحهما، بسبب النصب عليهما وبيع ذهب مغشوش للمتهمين.

تبلغ لقسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة من ربة منزل مقيمة بمحافظة الأقصر، باحتجاز شقيقها ونجل عمها، ومطالبة أهلهما بدفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراحهما، واستجاب أهل نجل عمها ودفع المبلغ المالي المطلوب عن طريق أحد التطبيقات، وتم إطلاق سراحه دون شقيقها.

بالفحص وإجراء التحريات، أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة عن تحديد مرتكبي الواقعة نقاش، ونجل شقيقه مقيمين بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبرفقتهما المتغيب "شقيق المبلغة"، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة لسابقة قيام أحد أقرباء المجني عليهما عامل مقيم بمحافظة الأقصر، بالنصب على الأول وبيعه كمية من الذهب نظير مبلغ مالي إلا أنه اكتشف عقب ذلك أنها من مادة نحاس، على إثر ذلك اتفق مع المتهم الثاني على ارتكاب الواقعة واستدرجا المجنى عليهما، وقاما باحتجازهما وطلبا من أهلهما دفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراحهما، وتم إطلاق سراح المتغيب الثاني عقب تحويل أهله المبلغ المالي المطلوب، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل