رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عطل مفاجئ يضرب شبكة فودافون مصر

نشر
عطل مفاجئ يضرب شبكة
عطل مفاجئ يضرب شبكة فودافون مصر

أثار العطل الفني المفاجئ لـ «شبكة فودافون»، قلقا واسعا لدى عملاء فودافون خلال الساعات الماضية، بعد توقفت الاتصالات والإنترنت بشكل مفاجئ، وسط تساؤلات عن سبب العطل، وموعد عودة الخدمة إلى العمل بشكل طبيعي، لم تعلن فودافون عن سبب العطل الفني بعد، إلا أن توقعات تشير إلى أنه قد يكون ناتجا عن عطل في أحد الكابلات الرئيسية للشبكة.

ولكن بعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أعطى حلاً مؤقتاً للتغلب على ذلك العطل، حيث يمكن لمعظم المستخدمين لشبكة فودافون مصر التغلب على توقف خدمات الجيل الرابع عن طريق الدخول إلى إعدادات الهاتف والدخول إلى الشبكة المفضلة واختيار الجيل الثالث 3G أو الجيل الثانى 2G حيث ستعمل الخدمة بشكل طبيعي.

 

خدمات فودافون

فودافون تقدم مجموعة شاملة من خدمات الاتصال، تتضمن المكالمات الصوتية وخدمات تحويل البيانات، بالإضافة إلى تقنيات الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة، مثل الجيل الثالث والإنترنت من نوع ADSL الثابت، كما تمتلك شركة فودافون مصر فريق عمل يضم أكثر من 6000 موظف، بالإضافة إلى ذلك توفر الشركة خدمات الرومينج من خلال عقد شراكات مع أكثر من 500 مزود خدمة في أكثر من 181 دولة حول العالم.

 

 

فودافون فى سطور

 

بلغ عدد عملاء الفاتورة بفودافون مصر نحو 5.44 مليون مشترك بنهاية ديسمبر الماضي بينما بلغ عدد عملاء الكارت المدفوع مقدما 42.3 مليون مشترك لنهاية العام الماضي.

ووصل متوسط العائد من عملاء الشركة إلى 82 جنيهًا شهريًا بينما وصل العائد من عملاء الكارت المدفوع مقدما إلي 74 جنيهًا شهريًا ووصل العائد من عملاء الفاتورة إلي 148 جنيهًا شهريًا.

ارتفع عدد مستخدمي إنترنت الموبايل بشركة فودافون مصر ليبلغ 28.9 مليون مشترك بنهاية ديسمبر الماضي مقابل 28.1 مليون مشترك بنهاية سبتمبر 2023.

في أوائل شهر يناير، تم أيضًا زيادة أسعار الانترنت الثابت بنسبة 30 بالمئة.

وارتفعت حركة البيانات بنسبة 40.7 بالمئة، مع نمو عملاء البيانات بنسبة 12.9 بالمئة ليصل إلى 28.9 مليون.

كما ارتفع عدد الأجهزة الذكية على شبكة فودافون مصر بنسبة 5.3 بالمئة ليصل إلى 32.4 مليونًا.

 

 

 

 

عاجل