رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أقوى حكم بالعالم.. «دارونكو» من صالات «كرة اليد» إلى صافرة لقاء القمة

نشر
الحكم البرازيلي أندرسون
الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم، على الحكم الذي سيدير لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، في نهائي بطولة كأس مصر.

ويستضيف ملعب الأول بارك، بالعاصمة السعودية -الرياض- لقاء القمة، والمباراة النهائية لبطولة كأس مصر لموسم 2022-2023، مساء يوم الجمعة المقبلة.

ويتولى الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو -أحد حكام الصفوة بقارة أمريكا الجنوبية- إدارة لقاء القمة المرتقبة بين الكبيرين الأهلي والزمالك.

ولد أندرسون دارونكو، عام 1981 بمدينة سانتا ماريا، واحترف لعبة كرة اليد، في شبابه، كما عمل كمدرس للتربية البدنية، قبل أن يحترف التحكيم، وحصل على الشارة الدولية في عام 2015.

وأدار الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو، مباراة القمة في دوري روشن السعودي، بين الأهلي والنصر، في سبتمبر الماضي والتي انتهت بفوز النصر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

كما أدار الكثير من المباريات النهائية في البرازيل، وتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وفي كأس ليبرتادورس.

أقوى حكم في العالم

ويطلق الكثيرون من المتابعين لكرة القدم العالمية، على دارونكو، لقب «أقوى حكم في العالم» نظرًا لضخامة بنيانه الجسماني، وعضلاته الكبيرة، ويتم تشبيهه دائما بأبطال كمال الأجسام، حيث يزن 90 كجم وطوله 188 سم.

ويتسبب دائمًا الحكم البرازيلي في ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب بنيانه الجسماني القوي، كما أنه يستطيع الركض لمسافة 40 مترًا في أقل من 6 ثوانٍ فقط.

عاجل