رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كندا تفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب وفاة نافالني

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت كندا، اليوم الأحد، فرض حزمة عقوبات جديدة على روسيا بسبب وفاة الزعيم المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وقالت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، في بيان، إن حزمة العقوبات تستهدف ستة مسؤولين روس، بينهم مسؤولون كبار وموظفون رفيعو المستوى في هيئة الادعاء الروسية والقضاء والسجون في البلاد.

روسيا تسقط 143 طائرة مسيرة ومقتل أكثر من 1000 عسكري أوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 143 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة واعتراض صاروخين من نوع هيمارس، ومقتل أكثر من 1000 عسكري أوكراني، خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك في نبأ عاجل عبر قناة "القاهرة الإخبارية".

انفجارات تعطل حركة المرور قرب ميناء فيودوسيا في القرم

قال مسؤولون روس، اليوم الأحد، إن حركة المرور تعطلت مؤقتاً على الطريق بالقرب من ميناء فيودوسيا في شبه جزيرة القرم، بعد تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي الأوكرانية والروسية عن عدة انفجارات قوية في المنطقة.

وذكرت قناة على "تليجرام"، تابعة للإدارة التي عيّنتها روسيا وتدير الجسر، أنه تم أيضاً وقْف حركة المرور على الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بالبر الرئيسي لروسيا.

روسيا: تزويد كييف بالأسلحة دليل على تورط الناتو بالصراع في أوكرانيا

 قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي وزعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي ليونيد سلوتسكي، الثلاثاء الماضي، إن حلف شمال الأطلسي "ناتو" متورط بالفعل في الصراع الأوكراني-الروسي كمزود للأسلحة الفتاكة المستخدمة لقتل المدنيين في المدن الروسية. 

وقال البرلماني الروسي -في تصريح خاص لوكالة أنباء "تاس" الروسية ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا- "إن حلف شمال الأطلسي متورط بالفعل في الصراع الأوكراني من خلال توريد الأسلحة الفتاكة التي تستخدم لقتل المدنيين في المدن الروسية، وإذا وطأت أقدام جنود الناتو أرض دونباس، فإن هذا يعني الانتقال إلى المرحلة العسكرية المباشرة".

وأضاف سلوتسكي: "أننا نواجه صراع الناتو مع روسيا. وهذا يعني الحرب العالمية الثالثة. آمل أن يكون حتى معظم كارهي روسيا من الناتو على دراية بالعواقب المحتملة لمثل هذه القرارات".

وأشار إلى أن بيان ماكرون لم يحظ بعد بتأكيد من زعماء غربيين آخرين.

عاجل