رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرلمان الباكستاني ينتخب شهباز شريف رئيسا للوزراء

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتخب البرلمان الباكستاني، الأحد، شهباز شريف رئيساً للوزراء للمرة الثانية بعد أسابيع من انتخابات تشريعية شابتها اتهامات بالتزوير على نطاق واسع.

ونال شريف (72 عاماً) أصوات 201 نائب مقابل 92 صوّتوا لصالح عمر أيوب خان، المدعوم من رئيس الحكومة السابق عمران خان، الذي تحدى أنصاره حملة القمع وفازوا بمقاعد أكثر من أي حزب آخر في انتخابات 8 فبراير.

باكستان تسعى لقرض جديد من صندوق النقد بأكثر من 6 مليارات دولار

تخطط باكستان للتقدم للحصول على قرض جديد بقيمة 6 مليارات دولار على الأقل من صندوق النقد الدولي لمساعدة الحكومة المقبلة على سداد ديون بمليارات الدولارات مستحقة هذا العام، وفقاً لمسؤول باكستاني.

قال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأن المناقشات خاصة، إن الدولة الواقعة في جنوب آسيا ستسعى للتفاوض مع صندوق النقد الدولي بشأن الاستفادة من برنامج تسهيل الصندوق الموسع، وقال الشخص المطلع إنه من المتوقع أن تبدأ المحادثات مع الصندوق ومقره في واشنطن خلال مارس أو أبريل.

تسعى باكستان لتجنب أزمة اقتصادية بعد انتخابات مثيرة للجدل شهدت تشكيل الفصيلين السياسيين الرئيسيين في البلاد ائتلافاً يهدف إلى لإبعاد حزب الزعيم السابق المسجون عمران خان عن السلطة، وقال شهباز شريف، الذي تم ترشيحه لمنصب رئيس الوزراء، الأسبوع الماضي إن التفاوض على قرض جديد من صندوق النقد الدولي سيكون أولوية بالنسبة للإدارة الجديدة.

عاجل