رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بصفقة للإفراج عن المحتجزين في غزة

نشر
مظاهرات تل أبيب
مظاهرات تل أبيب

نظم آلاف الإسرائيليين مظاهرة في تل أبيب، مطالبين الحكومة الإسرائيلية بعقد صفقة مع "حماس" للإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة.

وبحسب "رويترز"، تدفق سيل من المشاركين في المسيرة على طريق سريع متعرج مؤدي إلى القدس، ووصلوا إلى المدينة عند غروب الشمس، وكان في مقدمتهم عائلات المحتجزين لدى "حماس".

واستغرق وصول المسيرة 4 أيام، بعد انطلاقها من أحد المواقع القريبة من قطاع غزة، ورفع المشاركون فيها أعلام إسرائيل، وبالونات صفراء، وصورًا للمحتجزين، وساروا إلى مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، شارك حوالي 15 ألف شخص في المسيرة عند وصولها إلى القدس، فيما ذكر المنظمون أن العدد بلغ 20 ألف مشارك.

 

14 شهيدا بينهم 6 أطفال في قصف إسرائيلي على منزل شرق رفح


استشهد 14 فلسطينيا، بينهم ستة أطفال وعدد من المفقودين، الليلة، إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية الإسرائيلية منزلا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وفي خان يونس، نفذت آلة الحرب الإسرائيلية قصفا عنيفا الليلة من الطيران والمدفعية شمال خان يونس، بالتزامن مع تقدم آليات الاحتلال باتجاه أبراج حمد وإطلاق القذائف والنار على منازل المواطنين الفلسطينيين، حيث استهدف منزلا لعائلة العالول في حي الإسراء 2 غرب مدينة حمد. 
وفي شمال ووسط القطاع، استشهد وأصيب عدد من الأشخاص في غارة استهدفت منزلا وسط مخيم جباليا، وأصيب آخرون بقصف الاحتلال مجموعة من الأهالي غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.
 

عاجل.. سماع دوي انفجار في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة


أفادت قناة القاهرة الإخبارية -فى خبر عاجل لها نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية- بسماع دوي انفجار في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
 

إعلام فلسطينى: طيران الاحتلال ينفذ أحزمة نارية عنيفة في قطاع غزة


أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن وسائل  إعلام فلسطينية قالت إن طيران الاحتلال ينفذ أحزمة نارية عنيفة ويشن قرابة 20 غارة على شمال خان يونس ودير البلح في قطاع غزة.


كما أفادت القناة أن وسائل إعلام فلسطينية قالت إن هناك إصابات في قصف للاحتلال استهدف تجمعا لفلسطينيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

 

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

 

عاجل