رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«منافس الأهلي المحتمل».. مازيمبي يخسر أمام «صن دوانز» 1/0 بدوري أبطال إفريقيا

نشر
الأهلي
الأهلي

"منافس الأهلي المحتمل".. مازيمبي يخسر أمام "صن دوانز" بهدف نظيف بدوري أبطال إفريقيا
حقق فريق "ماميلودي صن دوانز" الجنوب إفريقي لكرة القدم فوزا ثمينا على ضيفه فريق "مازيمبي" الكونغولي، بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم السبت، على ملعب لوكاس ماستربيسز موريبي بالجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الأولى بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.
ففي الشوط الأول، أحرز فريق "صن دوانز" هدفه الوحيد في الدقيقة 38 من ركلة جزاء نجح في تسجيلها اللاعب الناميبيي بيتر شالوليلي .
وانتهى الشوط الثاني، بالتعادل السلبي بين الفريقين لتنتهي المباراة بفوز ثمين لفريق "صن دوانز" على ضيفه مازيمبي بهدف نظيف.
بهذه النتيجة، تأهل الفريق الجنوب إفريقي للدور الربع النهائي كأول المجموعة بعد أن ارتفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، وتأهل معه أيضا فريق مازيمبي كثاني المجموعة بعد أن تجمد رصيده عند عشر نقاط يليه "نواذيبو" الموريتاني وبيراميدز المصري بنفس الرصيد خمس نقاط، حيث تعادلا اليوم بنفس التوقيت بالجولة الختامية 2-2 .
يذكر أن فريقي نواذيبو الموريتاني ونظيره بيراميدز، ودعا البطولة القارية خلال الجولة الخامسة.
وأصبح مازيمبي ضمن أحد المنافسين المحتملين لمواجهة الأهلي، "الذي تأهل متصدرا المجموعة الرابعة" في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما ابتعد صن داونز عن طريق الأهلى ، بدور الـ8 على أقل التقدير، لحين إجراء القرعة ومعرفة مشوار البطولة حتى النهائي.
وانضم "صن داونز" إلى الأهلي وأسيك ميموزا الإيفواري، "متصدر المجموعة الثانية"، الذين تأهلا إلى ربع النهائي في صدارة المجموعة.
بينما مازيمبي ثاني فريق يتأهل في مركز الوصافة رفقة يانج أفريكانز التنزانى "ثانى المجموعة الرابعة".
وسيلعب اليوم الوداد الرياضي المغربي "ثالث المجموعة الثانية برصيد ست نقاط" مع اسيك ميموزا.. وسيمبا التنزاني "ثانى المجموعة الثانية برصيد ست نقاط" مع جوانينج جالاكسي البوتسواني "الرابع برصيد اربع نقاط" وذلك لحسم المتأهل الثاني عن هذه المجموعة.
وسيلعب أيضا اليوم بيترو أتلتيكو الأنجولي، "متصدر المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط" مع ضيفه النجم الساحلي التونسي "ودع البطولة بعد احتلاله المركز الرابع برصيد أربع نقاط "، والترجي التونسي "ثاني المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط" مع ضيفه "الهلال" السوداني "ثالث المجموعة برصيد خمس نقاط".

الأهلي يفوز على يانج أفريكانز ويحسم صدارة المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا

فاز فريق الأهلي على نظيره يانج أفريكانز، بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخير من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

وقدم الأهلي أداء جيدا خلال الشوط الأول، وظهر ترابط واضح بين جميع خطوطه، وكاد أن يسجل هدفا في أكثر من مناسبة.

وسجل حسين الشحات هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 46 من عمر المباراة من صناعة علي معلول.

 

جاء تشكيل الفريق على النحو التالي: 
حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: أكرم توفيق ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول. 

خط الوسط: عمرو السولية ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وحسين الشحات وبيرسي تاو. 

خط الهجوم: موديست.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من: رضا سليم وحمزة علاء ومحمد مجدي أفشة وإمام عاشور وكريم فؤاد وطاهر محمد ومحمد هاني وكريم الدبيس ووسام أبو علي.

بهذا الفوز جاء الأهلي في صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة بينما حل يانج أفريكانز في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ليصعد الفريقين إلى دور الثمانية عن المجموعة الرابعة.

 

عاجل