رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحماية المدنية بسوهاج تستقبل زيارة لعدد من أطفال الروضة

نشر
الحماية المدنية بسوهاج
الحماية المدنية بسوهاج تستقبل زيارة لعدد من أطفال الروضة

استقبلت إدارة الحماية المدنية بمديرية بسوهاج زيارة لعدد من أطفال الروضة بسوهاج.

هدفت تلك الزيارة إلى إطلاع النشء وصغار السن على جانب من الدور الذى يضطلع به رجل الشرطة فى حماية أرواح المواطنين، وسرعة استقبال البلاغات وكيفية التعامل معها.

ووجه المشرفون المرافقون للأطفال الشكر لوزارة الداخلية على الجهود المبذولة والحرص على التواصل مع جميع فئات المجتمع، ولا سيما النشء وصغار السن.

وذلك فى ضوء استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى التواصل مع جميع فئات المجتمع، لا سيما الاهتمام بتنمية الثقافة الشرطية للنشء وصغار السن.

ضبط المتهمين باحتجاز شخصين وطلب فدية لإطلاق سراحهما


ألقت الأجهزة الأمنية القبض على متهمين احتجزا شخصين، وطلبا فدية من أهلهما نظير إطلاق سراحهما، بسبب النصب عليهما وبيع ذهب مغشوش للمتهمين.

تبلغ لقسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة من ربة منزل مقيمة بمحافظة الأقصر، باحتجاز شقيقها ونجل عمها، ومطالبة أهلهما بدفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراحهما، واستجاب أهل نجل عمها ودفع المبلغ المالي المطلوب عن طريق أحد التطبيقات، وتم إطلاق سراحه دون شقيقها.

بالفحص وإجراء التحريات، أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة عن تحديد مرتكبي الواقعة نقاش، ونجل شقيقه مقيمين بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبرفقتهما المتغيب "شقيق المبلغة"، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة لسابقة قيام أحد أقرباء المجني عليهما عامل مقيم بمحافظة الأقصر، بالنصب على الأول وبيعه كمية من الذهب نظير مبلغ مالي إلا أنه اكتشف عقب ذلك أنها من مادة نحاس، على إثر ذلك اتفق مع المتهم الثاني على ارتكاب الواقعة واستدرجا المجنى عليهما، وقاما باحتجازهما وطلبا من أهلهما دفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراحهما، وتم إطلاق سراح المتغيب الثاني عقب تحويل أهله المبلغ المالي المطلوب، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط مزارع بتهمة النصب على 5 مواطنين في القليوبية


ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مطارع بالتهمة النصب على المواطنين بحجة تسفيرهم للعمل بالخارج، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

تلقى مركز شرطة القناطر الخيرية بمديرية أمن القليوبية بلاغا من 5 أشخاص (مُحددين) بتضررهم من (مزارع - مقيم بدائرة المركز) لقيامه بالتحصل على مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها (720 ألف جنيه) نظير تسفيرهم للعمل بالخارج ، وعدم التزامه بذلك أو رد المبالغ المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط 14 شخصًا لاتجارهم بالمواد المخدرة في 4 محافظات


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 14 شخصا للإتجار في المواد المخدرة في القاهرة والأقصر والمنوفية وقنا.

الاتجار بالمواد المخدرة

القاهرة

تم ضبط عاطل بدائرة قسم شرطة المقطم، لترويج الأقراص المخدرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وبحوزته 2000 قرص مخدر.

كما تم ضبط عاطل له معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة الأميرية وبحوزته 1 كيلوجرام من مخدر الحشيش.

الأقصر

تم ضبط عنصر إجرامي بحوزته 2 كيلوجرام من مخدر الحشيش وكمية من مخدر الشابو وفرد محلي وطلقة وسلاح أبيض، وضبط عنصر إجرامي وبحوزته 1 كيلوجرام من مخدر الحشيش وفرد محلي وطلقة وسلاح أبيض، وضبط عنصر إجرامي، له معلومات جنائية وبحوزته 2 كيلو جرام من مخدر الحشيش و606 أقراص مخدرة لعقار الباركينول.

وضبط 3 عناصر إجرامية وبحوزتهم 3 كيلوجرامات من مخدر الحشيش وكمية من مخدرى "الشابو – الهيروين" وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات النارية.

المنوفية 

تم ضبط 3 عناصر إجرامية لإثنين منهم معلومات جنائية وبحوزتهم 1,100 كيلوجرام من مخدر الهيروين وكمية من مخدري الحشيش والأيس وعدد من الأقراص المخدرة و3 بنادق خرطوش وفرد محلى وعدد من الطلقات و3 قطع سلاح أبيض.

قنا 

تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 عناصر إجرامية لهم معلومات جنائية وبحوزتهم بندقية آلية و2 بندقية خرطوش و2 خزينة وعدد من الطلقات وكمية من مخدر الحشيش.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيقات.

عاجل