رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حزب الله يعلن إسقاط طائرة مسيرة لجيش الاحتلال في جنوب لبنان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن حزب الله اللبناني، عن نجاحه في إسقاط طائرة مسيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في وادي العزية قرب بلدة زبقين جنوب لبنان، حسبما أفاد نبأ عاجل على شاشة «القاهرة الإخبارية».

مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية غربي سوريا

وكان قتل عنصر من حزب الله اللبناني جراء غارة إسرائيلية استهدفت، أمس الخميس، شاحنة يستقلها في ريف حمص غرب سوريا قرب الحدود مع لبنان، تزامناً مع ضربة أخرى استهدفت موقعا قرب دمشق، بعد غارات مشابهة قرب العاصمة الأربعاء الماضي وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويسيطر مقاتلون تابعون لحزب الله على حدود لبنان الشرقية مع سوريا، وفي بعض المناطق المتاخمة في الجانب الآخر من الحدود، بما في ذلك منطقة ريف القصير التي استهدفتها إسرائيل بالقصف وفق المرصد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "إن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت شاحنة قتلت عنصراً تابعاً لحزب الله في منطقة القصير في ريف حمص على الحدود السورية اللبنانية".

وبالتزامن مع ضربة حمص، تكررت الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا مرة أخرى، واستهدفت 3 صواريخ وفق المرصد "موقعاً تابعاً للدفاع الجوي والرادارت بالقرب من مشروع دُمّر في محيط العاصمة دمشق.

وأضاف: "انطلقت الدفاعات الجوية محاولة التصدي للصواريخ الإسرائيلية إلا أن الصواريخ وصلت أهدافها".

وكانت انفجارات عنيفة دوت مساء، الأربعاء الماضي، في معظم أنحاء دمشق بعد غارة إسرائيلية ليلية استهدفت مواقع قرب العاصمة ما أدى لمقتل عنصرين موالين لحزب الله وفق المرصد.

وأكدت وزارة الدفاع السورية، أن "العدو الإسرائيلي شن عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف دمشق".

وأضافت الوزارة في بيان "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات".

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وأيضاً مواقع للجيش السوري.

لكن هذه الضربات تكثّفت بعد اندلاع الحرب في قطاع غزة، إثر هجوم غير مسبوق شنّته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

عاجل