رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جهاز تنمية المشروعات يشارك في معرض القاهرة الدولي بعدد كبير من العارضين

نشر
أصحاب المشروعات الصغيرة
أصحاب المشروعات الصغيرة

أكد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، حرص الجهاز على إتاحة مختلف الخدمات الفنية لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمساعدتهم على الاستمرار في مشروعاتهم والتوسع فيها، ومن أهمها فتح آفاق تسويقية جديدة لهم في الداخل وتعزيز جودة منتجاتهم للمنافسة في الخارج.

وأوضح رحمي، أنه في هذا الإطار يتعاون جهاز تنمية المشروعات مع مختلف شركاء التنمية من الجهات الحكومية؛ لتنفيذ محاور استراتيجية شاملة لدعم قطاع تنمية المشروعات وزيادة معدلات النمو به؛ إدراكًا لأهمية القطاع في استيعاب المزيد من فرص العمل اللائقة والمستقرة للشباب والخريجين من جهة، وقدرته على المشاركة بفاعلية في أهداف تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية الشاملة من جهة أخرى.

مشاركة الجهاز في معرض القاهرة الدولي

وقال الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز شارك في الدورة الـ57 من معرض القاهرة الدولي 2024 بعشرات العارضين من أصحاب المشروعات الصغيرة بالعديد من المنتجات المتميزة، وذلك على مساحة 327 مترًا مربعًا بالمعرض، بجانب الاتفاق مع هيئة المعارض على إتاحة مساحة مخصصة لمشاركة 8 من أصحاب المشروعات الصغيرة من ذوي الهمم بشكل مجاني.

معرض القاهرة الدولي 2024

يذكر أن معرض القاهرة الدولي من أكبر المعارض التي تنظمها هيئة المعارض سنويًا، ويضم المعرض العديد من الدول «ليبيا كضيف شرف – الكويت – نيبال»، كذلك كُبرى الشركات الحكومية والخاصة، ويحظى بإقبال جماهيري كبير.

ويتم تنظيم هذه الدورة الحالية من معرض القاهرة الدولي خلال الفترة من 29 فبراير حتى 9 مارس.

معروضات أصحاب المشروعات الصغيرة

وتشمل معروضات أصحاب المشروعات الصغيرة بمعرض القاهرة الدولي منتجات «ملابس جاهزة – مفروشات – منتجات ورقية – جلود – منتجات أخميم –تحف خشبية – عطور – أواني منزلية – منتجات غذائية – ملابس رياضية – وحدات إضاءة - تمور – زيت زيتون ومنتجات سيناء».

عاجل