رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد افتتاح معارض أهلا رمضان .. انخفاض كبير في أسعار السلع بالأسواق

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت أسعار السلع الغذائية انخفاضا في الأسعار في الأسواق بعد افتتاح معارض أهلا رمضان بجميع محافظات الجمهورية والذي تتواجد به كافة السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 30%.

وشهدت أسعار الزيوت والألبان انخفاضا بنسبة 22% بحسب ما أكد علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، بالأمس الخميس، مضيفًا أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تورد السكر بسعر 24 جنيهًا للكيلو ليباع بـ27 جنيهًا، فضلا عن تراجع في سعر الفراخ والعديد من السلع قبل أيام من شهر رمضان المبارك.

في سياق متصل، وقبل أيام، أوضح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه بمجرد الإعلان عن مشروع تطوير رأس الحكمة انخفض سعر الدولار في الأسواق، مؤكدًا أنه في القريب العاجل ستنخفض أسعار السلع بمجرد ضخ العملة الأجنبية، وتوفيرها للمستوردين، لافتا إلى أن الوزارة توفر جميع السلع الغذائية، ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة من 15 إلى 30 %.

سعر السكر


وقال علاء عز، إن سعر السكر في شركات القطاع الخاص يصل إلى 48 جنيهًا، مضيفًا أنه سيتم توفير كميات كبيرة من السلع في جميع المحافظات.

وقال علاء عز، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية صدى البلد، إن المستهلك سيشعر بانخفاض أسعار السلع في الفترة القادمة، مشيرا إلى أن سعر السكر 27 جنيهًا، كما أن منافذ وزارة التموين ستوفر السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان.


وأوضح أن الاستيراد وتعبئة السكر في الوقت الحالي سيعمل على وصول سعر السكر إلى 48 جنيهًا، وانخفضت أسعار الدواجن 20 جنيهًا في معارض "أهلًا رمضان".

معارض أهلا رمضان


أشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه يتم تنظيم معارض "أهلا رمضان" في كافة المحافظات لتوفير السلع الأساسية والرمضانية بخصومات تصل إلى 30%، لافتا إلى أن المعرض الرئيسي بالقاهرة تتم إقامته على مساحة 6000 متر، متضمنا 124 جناحا لعدد من الشركات والجهات المشاركة.

وهي: الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وأمان بوزارة الداخلية، وكبرى شركات القطاع الخاص، التي تقدم السلع الأساسية وتشمل السكر، والزيت، والألبان ومنتجاتها، والمكرونة، والفول، والعدس، والأرز.


بالإضافة إلى السلع الرمضانية من بلح وياميش، وغيرها بأعلى جودة وبأسعار مخفضة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه سيتم افتتاح المعرض للجمهور اعتبارًا من اليوم الخميس وحتى 10 مارس المقبل، بدءًا من الساعة 11 صباحًا الى 10 مساءً.

تجدر الإشارة إلى أن افتتاح هذا المعرض يتزامن مع توالي افتتاحات معارض أهلا رمضان بالمحافظات، والتي تجاوز عددها 115 معرضا حتى الآن؛ حيث تقوم كل غرفة تجارية بالتعاون مع المحافظين بإقامة معرض رئيسي بعاصمة المحافظة وأكثر من 3 معارض أخرى بالمراكز الرئيسية، بجانب مئات الشوادر بالمراكز الفرعية.


بالإضافة إلى مئات من المنافذ المتنقلة التي تجوب القرى والنجوع، والتي تتكامل مع 1200 ركن بالسلاسل التجارية، و1300 فرع للمجمعات الاستهلاكية، ومنافذ وزارات التموين والتجارة الداخلية بمشروع جمعيتي، ومنافذ وزارات: الدفاع، والداخلية، والتنمية المحلية، والزراعة.

عاجل