رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فصائل فلسطينية تعلن استهداف آليتين إسرائيليتين بالقذائف في خان يونس بغزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس، استهداف آليتين عسكريتين إسرائيليتين بالقذائف في منطقة عبسان الكبيرة بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، جاء ذلك خلال خبر عاجل حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية".

أمريكا تطلب من إسرائيل توضيحات بشأن حادث قافلة المساعدات في غزة

أعلن موقع أكسيوس نقلا عن مسؤول أمريكي، أن الولايات المتحدة طلبت من إسرائيل توضيحات بشأن حادث قافلة المساعدات في غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

البيت الأبيض يعلق على استهداف إسرائيل النازحين أثناء انتظار المساعدات في غزة

أعلن البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة تبحث في تقارير عن مقتل سكان في غزة خلال انتظارهم المساعدات الإنسانية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية". 

وأشار البيت الأبيض، إلى أن القصف الإسرائيلي المتعلق بالمساعدات الغذائية الذي وردت تقارير عنه في غزة يعد حادثا خطيرا.

مصر تدين الاستهداف الإسرائيلي غير الإنساني للمدنيين الفلسطينيين في دوار النابلسي بغزة

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الخميس، الاستهداف الإسرائيلي اللاإنساني لتجمع من المدنيين الفلسطينيين العُزّل الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإنسانية في دوار النابلسي شمال قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

واعتبرت مصر أن استهداف مواطنين مسالمين يهرولون لالتقاط نصيبهم من المساعدات الإنسانية جريمةً مشينةً، وانتهاكاً صارخاً لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واستهتاراً بقيمة الإنسان وقدسية روحه.

و طالبت جمهورية مصر العربية الأطراف الدولية الرئيسية، ومجلس الأمن، لاسيما الدول التي تعيق قدرة المجلس عن المطالبة بوقف إطلاق النار، بتحمل المسئولية الإنسانية والأخلاقية والقانونية عن وقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، والضغط على إسرائيل للامتثال لأحكام القانون الدولي وتحمل مسئولياتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، ومحاسبة مرتكبي تلك الانتهاكات.

وأعادت مصر التذكير والتأكيد على موقفها الراسخ المطالب بحتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وضرورة إزالة كافة المعوقات التي تحول دون تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة كاملة ومستدامة إلى قطاع غزة، ورفض أية محاولات تستهدف تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

عاجل