رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علي فرج يتوج ببطولة شيكاغو المفتوحة للاسكواش للمرة الثانية في تاريخه

نشر
علي فرج
علي فرج

توج لاعب أندية وادي دجلة وبطل العالم علي فرج، ببطولة شيكاغو المفتوحة للاسكواش بعد تغلبه في المباراة النهائية على النيوزيلاندي بول كول -المصنف الثالث عالميًا- بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (11-8) (5-11) (11-7) (15-13).

علي فرج

وحقق اللاعب علي فرج إنجازًا غير مسبوق في تاريخ الاسكواش بالفوز ببطولة شيكاغو للعام الثاني وتحقيق البطولة السادسة على التوالي خلال موسم واحد، ويواصل التربع على عرش صدارة التصنيف العالمي.

ويأتي هذا تكليلًا لجهود إدارة أندية وادي دجلة في دعم لاعبي النادي للمشاركة بكبرى البطولات القارية والدولية وتحفيزهم على تحقيق الانتصار والفوز بالألقاب للحفاظ على ريادة مصر للعبة الاسكواش.

وأعرب بطل العالم علي فرج - في تصريح اليوم الخميس، عن سعادته بتحقيق رقم قياسي في تاريخ لعبة الاسكواش بالفوز بستة بطولات خلال موسم واحد، والحفاظ على لقب بطولة شيكاغو، موجهًا الشكر لإدارة أندية وادي دجلة ومدربيه على الدعم والمساندة خلال الفترة الماضية للوصول لهذا الإنجاز، متمنيًا استمرار تحقيق أبطال وادي دجلة نتائج إيجابية والوصول للمراحل النهائية بالبطولات الكبرى للحفاظ على صدارة مصر للعبة عالميًا.

وكانت بطولة شيكاغو المفتوحة لرجال وسيدات الاسكواش- إحدى البطولات البلاتينية في لعبة الإسكواش، قد انطلقت 22 فبراير الحالي بولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 96 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، ويبلغ مجموع جوائزها 250 ألف دولار.

وأسهمت أندية وادي دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الاسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الاسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة.

وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للاسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

عاجل