رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي لعدة مواقع بـ غزة

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الخميس، بمقتل 25 فلسطينيا على الأقل غالبيتهم من الأطفال والنساء في قصف إسرائيلي على مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها، إن 25 قتيلا وصلوا مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأشارت المصادر إلى أن القتلى تم انتشالهم من تحت ركام منازل مأهولة استهدفها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيمي النصيرات والبريج.

 

وبحسب المصادر، لا يزال هناك عشرات المفقودين جاري البحث عنهم إثر استهداف الطيران الإسرائيلي لمربعات سكنية في المخيمين.

كما أكدت المصادر أن المدفعية الإسرائيلية كثفت من قصفها لخان يونس جنوب غزة، وفي عدة مناطق، وأن مستشفى غزة الأوروبي استقبل جثامين خمسة قتلى، وهناك آخرون لم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليهم من كثافة الضربات الإسرائيلية.


وكانت مصادر طبية تابعة لحركة "حماس" قد أفادت بأن مستشفى كمال عدوان الذي يعد آخر مستشفى في شمال غزة، قد خرج عن الخدمة.

وقالت المصادر الطبية إن سكان شمال قطاع غزة باتوا بلا أي خدمات صحية نتيجة توقف مولد مستشفى كمال عدوان عن العمل.

وأدت الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة إلى مقتل ما لا يقل عن 29954 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة في القطاع.

وجاءت الحملة ردا على الهجوم الذي شنته "حماس" في 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل وأدى إلى مقتل نحو 1160 شخصا، معظمهم من المدنيين، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

دبابات الاحتلال تطلق النار بكثافة في محيط جامعة الأقصى جنوب قطاع غزة


أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل نقلا عن إعلام فلسطيني- أن دبابات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار بكثافة في محيط جامعة الأقصى غربي خان يونس جنوبي قطاع غزة.
 

لصعوبة إيصالها برا.. أمريكا تدرس هذا الخيار بشأن مساعدات غزة


نقل موقع "أكسيوس" ،الأربعاء، عن أربعة مسؤولين أمريكيين -بشأن مساعدات غزة- قولهم إن إدارة الرئيس جو بايدن تدرس إسقاط مساعدات جوا على القطاع مع تزايد صعوبة توصيل المساعدات بريا.

وتتصاعد مخاوف من كارثة إنسانية في غزة بينما تواصل إسرائيل حملتها العسكرية في القطاع ردا على هجوم شنته حماس داخل إسرائيل في 7 أكتوبر وأدى إلى مقتل نحو 1160 شخصا، معظمهم من المدنيين، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

 

 

وأدت الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة إلى مقتل ما لا يقل عن 29954 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة في القطاع.

ومع استمرار القوات الإسرائيلية في منع دخول المساعدات إلى شمال غزة والسماح بدخولها بكميات ضئيلة إلى مناطق أخرى في القطاع قال برنامج الأغذية العالمي الثلاثاء إن "ما لم يحدث أي تغيير، فإن شمال غزة يواجه مجاعة وشيكة".

 


وأفادت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عن انخفاض بنسبة 50 بالمئة في عدد الشاحنات التي دخلت غزة حتى الآن هذا الشهر مقارنة بشهر يناير.

 

كما أشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنساني إلى توقعات تشير إلى أن "جميع سكان قطاع غزة يواجهون أزمة أو مستويات أسوأ من انعدام الأمن الغذائي".

 

وحذّر المكتب من أن أكثر من 500 ألف شخص من سكان غزة البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة "يواجهون ظروفا كارثية تتسم بنقص الغذاء والمجاعة واستنفاد القدرات على التكيف".

 

 

 

عاجل