رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة الأردني يشيد بمبادرة "قادرون باختلاف" التي شهدها الرئيس السيسي اليوم

نشر
قادرون باختلاف
قادرون باختلاف

أشاد وزير الرياضة الأردني رئيس الدورة الحالية الـ47 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب محمد النابلسي، بمبادرة "قادرون باختلاف"، لأنها تؤكد أن ذوي الهمم دوماً قادرون وبطموحهم وإصرارهم على تخطى التحديات، معرباً عن الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعوة وزراء الشباب والرياضة لحضور الاحتفالية الخاصة بالمبادرة اليوم.


جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير الأردني بعد تسلمه رئاسة الدورة الـ70 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود وزير الرياضة السعودي رئيس الدورة السابقة للمجلس، في حضور الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط.


وأكد وزير الرياضة الأردني محمد النابلسي على حرص الدول العربية على تقديم ما تستطيع من دعم للأشقاء في فلسطين.


ونوه بجهود الدول العربية تجاه القضية الفلسطينية بهدف دعم صمود الأشقاء في غزة وتحقيق استجابة إنسانية عالمية تجاه قطاع غزة.


وقال إن القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى ولن تنعم المنطقة بسلام واستقرار دون حل عادل للقضية الفلسطينية.


وأضاف "سنبقى شعوباً تجمعنا العروبة والأخوة ملفتين حول الأشقاء الفلسطينيين والشباب الفلسطيني ، وسيبقى الشباب العربي يحمل هم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.


وقال "سنحرص في الدورة الجديدة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على تنفيذ البرامج الشبابية في فلسطين وتسهيل مشاركة الشباب الفلسطيني في البرامج الشبابية العربية المشتركة".


وأكد أهمية الاستماع للشباب العربي وتنمية مهاراتهم، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة، وإطلاق الأفكار لخلق جيل شبابي قادرة على القيام بدوره في الحاضر والمستقبل.


وأكد على أهمية دور الحكومات العربية في وضع الخطط والبرامج الرامية لتمكين الشباب.
وأعرب عن التطلع لترجمة رؤية مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ورسالته في النهوض بمنظومة العمل الشباب العربية المشترك والبناء على تم إنجازه وتعزيز طموحات الشباب العربي.
وأشار إلى عدداً من مشروعات القرارات التي سيناقشها المجلس ومن أبرزها وضع الخطة العربية للشباب والأمن والسلم، وتعزيز العمل العربي الطوعي، وتنظيم الجهود التطوعية العربية، وتعزيز جهود المؤسسات التطوعية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


ووجه الوزير الأردني الشكر للوزير السعودي على رئاسته الدورة السابقة ولوزير الرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي على جهوده في رئاسة المكتب التنفيذي للمجلس، كما وجه الشكر للأمين العام للجامعة العربية والعاملين بها على جهودهم في دعم العمل العربي المشترك لاسيما أنشطة مجلس وزراء الشباب والرياض العرب.


من جانبه، تقدم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود وزير الرياضة السعودي رئيس الدورة السابقة (46) بالتعازي للشعب الفلسطيني في ضحايا الحرب الإسرائيلية، مشيرا إلى أن انتهاكات دولة الاحتلال طالت الرياضيين الفلسطينيين والمراكز الرياضة والشبابية.


وقال إن طموحات شبابنا كبيرة، وتحقيقها يتطلب عملاً مؤسسياَ جاداً وتسريع العمل العربي المشترك من أجل دعم الشباب العربي في شتى المجالات، مشيرا إلى أن رعاية الشباب هي ضرورة إنمانية ووطنية لأنه لا يمكن تحقيق نهضة دون الاعتماد عليهم، وخاصة على المستوى الرياضي.


ووجه التهنئة لوزير الرياضة الأردني على توليه الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، معرباً عن ثقته بأن الأردن سيقود بكل اقتدار أعمال المجلس لما عهدناه منه على الحرص على وحدة العمل العربي المشترك.


وبارك لدولة قطر الفوز بكأس آسيا وعلى حسن التنظيم، كما بارك للأردن على الأداء المميز متمنياً حظاً أفضل في البطولات القادمة.


ووجه الشكر للأمين للجامعة العربية والعاملين بالجامعة على ما يبذلونه من جهد من أجل العمل العربي المشترك.

عاجل