رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق الأسابيع الثقافية بقرى الوادي الجديد اليوم حتى أبريل المقبل

نشر
ثقافة الوادي الجديد
ثقافة الوادي الجديد

أعلن فرع ثقافة الوادي الجديد التابع لهيئة قصور الثقافة انطلاق الأسابيع الثقافية بقرى الخارجة والداخلة وباريس وبلاط والفرافرة ستنطلق اليوم الأربعاء، وتستمر حتى شهر أبريل المقبل.

 

وتتضمن ليالى ثقافية تشمل ندوات ثقافية وعروض فنية ومعارض للمشغولات اليدوية، وسط عرض التراث الموسيقى والغنائي مع نماذج من العادات والتقاليد التي تتميز بها المحافظة.

 

كما جري إعداد خطة الفعاليات الثقافية والفنية خلال شهر رمضان المبارك على مستوى بيوت وقصور الثقافة بمراكز المحافظة الإدارية الخمس.

وقالت مدير فرع ثقافة الوادى الجديد ابتسام عبدالمريد -في تصريح صحفي- إنه تم إعداد خطة أنشطة متنوعة يتم تنفيذها من خلال القطاعات الثقافية المختلفة على مستوى بيوت وقصور الثقافة في الفترة من 7 حتى 13 من شهر رمضان المبارك.


وأضافت أن الخطة تتضمن عروضا فنية لفرق الفنون الشعبية والتلقائية التابعة لقصور الثقافة بالخارجة والداخلة والفرافرة، وعروضا لفرق الموسيقى العربية، بالإضافة إلى الندوات الدينية والإبتهالات والتواشيح من خلال فرق الإنشاد الدينى، مؤكدة تنظيم الخيمة الرمضانية في الفترة من 14 حتى 18 رمضان وتشمل ندوات وامسيات شعرية، وورش حكى وتشكيل فنى وتلوين للأطفال.

عاجل