رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حقوق الإنسان بـ«النواب» تطالب بنشر ثقافة حقوق الإنسان بين الشباب

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان 3 اجتماعات، اليوم الإثنين. 

ثقافة حقوق الإنسان بين الشباب

جاء الاجتماع الأول لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب إلى السيد الدكتور وزير الشباب والرياضة بشأن ضعف دور الوزارة في نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان بمراكز الشباب المنتشرة على مستوى الجمهورية، وذلك لتوعية الشباب بحقوقهم وواجباتهم. 

حضر اللقاء النواب الدكتور أيمن أبو العلا والنائب محمد عبد العزيز وكيلي اللجنة والنائب محمد تيسير مطر أمين سر اللجنة، والنواب د. نانسي نعيم ، م. محمود عصام ، دعاء عريبي، وماهيتاب عبد الهادي وفاطمة سليم . 

وحضر من خارج اللجنة النائب محمد لبيب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

وجاء في معرض طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء اللجنة أن تقوم وزارة الشباب والرياضة بدورها الهام في نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مراكز الشباب المنتشرة على مستوى الجمهورية. 

وذلك من خلال تنظيم ورش عمل وندوات توعوية للشباب حول حقوقهم وواجباتهم وكيفية الحفاظ عليها. 

كما يمكن ان تقوم الوزارة بتوزيع المواد التوعوية والمطبوعات التي تشرح الحقوق الإنسانية بطريقة بسيطة ومبسطة للشباب مما ينعكس  علي تعزيز الوعي الحقوقي لدى الشباب وتعزيز مشاركتهم في المجتمع بشكل إيجابي ومسؤول.

عقب انتهاء الاجتماع عقدت اللجنة الاجتماع الثاني لمناقشة ما ورد في التقرير السنـــوي الســادس عشر للمجلس القومي لحقــوق الإنسان 2020-2023، بشأن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية. 

وختاماً تم عقد الاجتماع الثالث لمناقشة وعرض الردود والشكاوى الواردة لها.

عاجل