رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجامعة العربية تؤكد ضرورة إنهاء «حصانة» إسرائيل في انتهاك القانون الدولي

نشر
الجامعة العربية
الجامعة العربية

أكد الممثل القانوني لجامعة الدول العربية ، أمام محكمة العدل الدولية ،اليوم الاثنين، ضرورة إنهاء الحصانة التي تتمتع بها إسرائيل والتعامل معها كباقي الدول فيما يتعلق بالقانون الدولي لإجبارها على التوصل لحل للقضية الفلسطينية والتوقف عن انتهاك القوانين.
وقال الممثل القانوني للجامعة العربية ، في كلمته التي أذاعتها قناة (النيل للأخبار)، إن إسرائيل وتشريعاتها وسياستها تتصف بازدواجية المعايير فيما يتعلق بالعدالة ، وهذا يعد تهديدا للاستقرار والسلام الدولي.
ونبه إلى أن استمرار الاحتلال للأراضي الفلسطينية وارتكاب جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ومواصلة بناء المستوطنات وعلى الأراضي الفلسطينية واعتقال وسجن الفلسطينيين ، يعرقل إمكانية إنهاء هذا الاحتلال.
ونوه الممثل القانوني إلى أن كافة الدول العربية تعول على إجراءات جادة من محكمة العدل الدولية من شأنها دعم حقوق الشعب الفلسطيني..مشددا على ضرورة أن تحترم إسرائيل التزاماتها الدولية وتحديدا قانون حقوق الإنسان وقرارات مجلس الأمن والجمعية العمومية ..داعيا إلى التصدي للجرائم التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني من أجل إعطائه الحرية في حق تقرير المصير وإنشاء دولته المستقلة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو قصف أهدافا تابعة لحزب الله جنوب لبنان


أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أن سلاح الجو الإسرائيلي يقصف أهدافا تابعة لحزب الله جنوبي لبنان.

وفي السياق ذاته، استهدفت طائرة إسرائيلية مسيرة، يوم الاثنين، سيارة في بلدة المجادل قرب صور جنوبي لبنان.

 

ولم يتضح على الفور هوية الشخصيات المستهدفة في السيارة.

الغارة تأتي بعد نحو ساعتين من قصف إسرائيلي مبنى تابعا لمؤسسة مدنية في حزب الله في ضواحي مدينة بعلبك"، بينما استهدفت الثانية "مستودعاً" للحزب.

وقتل عنصران على الأقل من حزب الله جراء هجوم بعلبك، التي تعد معقل الحزب الرئيسي في شرق لبنان، وفق ما أفاد مصدران أمنيان، في ضربات هي الأولى في المنطقة منذ بدء التصعيد.

وجاءت الضربات على بعلبك الإثنين بعد وقت قصير من إعلان حزب الله إسقاط "مسيّرة إسرائيلية كبيرة من نوع هرمس 450 بصاروخ أرض جو فوق منطقة إقليم التفاح" الواقعة على بعد قرابة 20 كيلومتراً من الحدود.

 

ومنذ اليوم التالي للهجوم غير المسبوق الذي شنّته حركة حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، تشهد الحدود اللبنانية تصعيداً بين حزب الله وإسرائيل.

ويعلن حزب الله استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية دعماً لغزة وإسنادا لمقاومتها".

ويردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

حزب الله يعلن إسقاط مسيّرة إسرائيلية في جنوب لبنان


أعلن حزب الله، يوم الإثنين، إسقاط مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض جو في جنوب لبنان، مؤكداً مواصلة تصديه للطائرات الإسرائيلية التي تستهدف مناطق عدة، منذ بدء تبادل إطلاق النار عند الحدود على وقع الحرب في قطاع غزة.

وقال حزب الله في بيان إن وحدة الدفاع الجوي للحزب أسقطت مسيرة إسرائيلية كبيرة من نوع "هرمس 450" بصاروخ أرض جو فوق منطقة إقليم التفاح.

 

 

ومنذ اليوم التالي للهجوم غير المسبوق الذي شنّته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، تشهد الحدود اللبنانية تصعيداً بين حزب الله وإسرائيل.


ويعلن حزب الله استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية دعماً لغزة و"إسناداً لمقاومتها"، وفقا لفرانس برس.

ويردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

 

 

وشهد جنوب لبنان وشمال إسرائيل تصعيداً كبيراً في 14 فبراير مع شنّ الدولة العبرية سلسلة غارات جوية على بلدات عدة أسفرت عن مقتل 10 مدنيين على الأقل، إضافة الى إصابة 5 عناصر من حزب الله، بينهم مسؤول عسكري.

وجاء ذلك بعيد مقتل جندية إسرائيلية بصاروخ أطلق من جنوب لبنان ولم تتبن أي جهة المسؤولية عنه.

 

 

 

 

 

عاجل