رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حاكمة ميشيجان: بايدن يخاطر بفقدان دعم العرب والمسلمين لتأييده إسرائيل في حربها على غزة

نشر
بايدن
بايدن

أعربت حاكمة ولاية ميشيجان الأمريكية جريتشن ويتمر عن قلقها من أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يخاطر بفقدان الدعم بين الأمريكيين العرب والمسلمين في الولاية بسبب دعمه لإسرائيل في الحرب على غزة.
وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الاثنين، أن الحرب على غزة تضع حظوظ الرئيس الأمريكي بالفوز في الانتخابات التمهيدية في ولاية ميشيجان على المحك، حيث يخشى ديمقراطيون من موقف الناخبين من أصول عربية الغاضبين من موقفه تجاه هذه الحرب.
وفي السياق ذاته، أخبر الديمقراطيون فريق الرئيس الأمريكي أنهم قلقون من أن موقفه "المؤيد لإسرائيل" سيؤدي إلى تنفير الناخبين في ولاية فاز بها أصلا بفارق ضئيل في انتخابات عام 2020، وهي التي تضم عددا كبيرا من العرب الأمريكيين.
وقالت النائبة الأمريكية ديبي دينجل "إن الجالية العربية الأمريكية في ميشيجان غاضبة جدا الآن"، مؤكدة أنها تعرف جيدا بعض العائلات التي فقدت عدة أفراد خلال الحرب في غزة.. وأضافت: "بايدن يجب أن يخرج ويلتقي بالجالية العربية بنفسه، وأعتقد أنه سيحتاج إلى القيام بذلك في مرحلة ما".
 

طيار أمريكي يشعل النار في نفسه أمام سفارة إسرائيل احتجاجا على الحرب بغزة


أضرم أحد أفراد القوات الجوية الأمريكية ، النار في نفسه خارج السفارة الإسرائيلية في واشنطن احتجاجا على الإبادة الجماعية في قطاع غزة.
وقالت المتحدثة باسم القوات الجوية الأمريكية آن ستيفانيك، بحسب وكالة أنباء أسوشيتد برس ، "إن الرجل المذكور هو عضو نشط في القوات الجوية الأمريكية".. فيما أعلنت شرطة العاصمة واشنطن أنه تم نقله إلى المستشفى بعد أن تمكن أفراد من جهاز الخدمة السرية الأمريكية من إخماد النيران .

وأوضحت الشرطة أن الرجل مصاب بجروح تهدد حياته ولا يزال في حالة حرجة.. مؤكدة أن الشرطة المحلية والخدمة السرية تحقق في هذه الواقعة.

وكان العسكري الأمريكي ، الذي لم يتم الكشف عن اسمه على الفور، قد توجه إلى السفارة الإسرائيلية وقام بتصوير الاحتجاج وبثه مباشرة على منصة التواصل الاجتماعي تويتش.

وقال في الفيديو: "لن أكون متواطئا بعد الآن في الإبادة الجماعية، أنا على وشك المشاركة في عمل احتجاجي شديد"، ثم سكب على نفسه مادة وأضرم النار وهو يصرخ "فلسطين حرة" حتى سقط على الأرض.

يشار إلى أن السفارة الإسرائيلية هدف للاحتجاجات المستمرة ضد الحرب في غزة، حيث أدت هذه الحرب إلى اندلاع احتجاجات في أغلب دول العالم تأييدا للفلسطينيين.

فصائل فلسطينية: القضاء على 4 جنود إسرائيليين من مسافة صفر بجنوب غزة


أعلنت فصائل فلسطينية القضاء على 4 جنود إسرائيليين من مسافة صفر فى عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوبى قطاع غزة، نقلا عن القاهرة الإخبارية.


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلى إلى 29 ألفا و782، والمصابين إلى 70 ألفا و43 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وكشفت الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، عن أن الاحتلال ارتكب 10 مجازر بحق العائلات فى القطاع أسفرت عن 90 شهيدا و164 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

أشتية يعلن استقالة حكومته ويؤكد: سنبقى في مواجهة مع إسرائيل حتى إقامة الدولة الفلسطينية


أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية يعلن استقالة حكومته ووضعها تحت تصرف الرئيس محمود عباس، وأكد أن "المرحلة المقبلة تحتاج لإدارة السلطة لكافة الأراضي الفلسطينية".

تخطي الإعلان
وأضاف محمد أشتية، أن "المرحلة المقبلة تحتاج لترتيبات حكومية وسياسية جديدة"، مردفا "سنبقى في مواجهة مع إسرائيل حتى إقامة الدولة الفلسطينية".

فصائل فلسطينية تعلن استهداف تجمعات لقوات الاحتلال بصواريخ قصيرة المدى في غزة


أعلنت فصائل فلسطينية، استهداف تجمعات لقوات الاحتلال في جنوب شرق غزة بصواريخ قصيرة المدى، نقلا عن القاهرة الإخبارية.


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتراض صاروخ «أرض – جو»، أطلق من جنوب لبنان تجاه هدف إسرائيلي.

 

ودوت صافرات الإنذار في عدد من مستوطنات غلاف غزة، بعد إطلاق رشقة صاروخية جديدة.

 

 

 

 

 

 

عاجل