رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد استقرار سعر الصرف واختفاء «السوق السوداء»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي الأول، أن البنك مستعد لتقديم كل الدعم للمستثمرين، خاصة بالنسبة لمشروع رأس الحكمة نظرا لأهمية والعائد المتوقع من المشروع. 

السوق السوداء

وقال فايد، اليوم الإثنين، إن بنك أبوظبي الأول هو البنك رقم واحد في الإمارات ومتواجد فيه أكثر من 18 دولة على مستوى العالم مما يسهل من فرص التمويل بالنسبة للمستثمرين.. منوها بأن هناك العديد من المستثمرين خارج مصر التقى بهم، ولديهم نية ومشروعات حقيقية لتنفيذها على أرض مصر حلال الفترة المقبلة.

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي الأول بالنسبة لتراجع سعر صرف الدولار خلال الفترة الحالية أن هناك العديد ممن يسعى إلى المضاربة بسعر الدولار (السوق السوداء) وهم لا يعلمون أنهم يضرون بمصلحة البلد.. لافتا إلى أنه مع تزايد الحصيلة الدولارية للدولة واستقرار سعر الصرف ستختفي السوق الموازية (السوداء).

وفي سياق ذات صلة .. قال محمد عباس فايد : إن البنك حقق نتائج ايجابيه، ووفقاً للقوائم المالية، حقق البنك نمواً كبيراً في صافي الأرباح والذي بلغ 10.4 مليار جنيه مصري في ديسمبر 2023 بنسبة نمو 131%.

وبلغ إجمالي الودائع 200.2 مليار جنيه مصري في ديسمبر 2023 ما يعكس زيادة بنسبة 44% مقارنة بالعام 2022، وارتفع إجمالي أصول البنك إلى 295.4 مليار جنيه مصري وهو ما يمثل نموًا بنسبة 43%.

عاجل