رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حزب الله يعلن إسقاط مسيّرة إسرائيلية في جنوب لبنان

نشر
مسيرة
مسيرة

أعلن حزب الله، يوم الإثنين، إسقاط مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض جو في جنوب لبنان، مؤكداً مواصلة تصديه للطائرات الإسرائيلية التي تستهدف مناطق عدة، منذ بدء تبادل إطلاق النار عند الحدود على وقع الحرب في قطاع غزة.

وقال حزب الله في بيان إن وحدة الدفاع الجوي للحزب أسقطت مسيرة إسرائيلية كبيرة من نوع "هرمس 450" بصاروخ أرض جو فوق منطقة إقليم التفاح.

ومنذ اليوم التالي للهجوم غير المسبوق الذي شنّته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، تشهد الحدود اللبنانية تصعيداً بين حزب الله وإسرائيل.


ويعلن حزب الله استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية دعماً لغزة و"إسناداً لمقاومتها"، وفقا لفرانس برس.

ويردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

وشهد جنوب لبنان وشمال إسرائيل تصعيداً كبيراً في 14 فبراير مع شنّ الدولة العبرية سلسلة غارات جوية على بلدات عدة أسفرت عن مقتل 10 مدنيين على الأقل، إضافة الى إصابة 5 عناصر من حزب الله، بينهم مسؤول عسكري.

وجاء ذلك بعيد مقتل جندية إسرائيلية بصاروخ أطلق من جنوب لبنان ولم تتبن أي جهة المسؤولية عنه.

جنوب لبنان.. «حزب الله» يستهدف مقر كتيبة إسرائيلية بصواريخ كاتيوشا


أعلن "حزب الله" في وقت متأخر من مساء السبت استهداف مقر قيادة ‏كتيبة بيت هلل التابع للواء الإقليمي الشرقي الإسرائيلي ردا على ما وصفه بالاعتداءات على بلدة برعشيت اللبنانية.

وقال "حزب الله" في بيان إنه تم استهداف مقر قيادة ‏كتيبة بيت هلل التابع للواء الإقليمي الشرقي 769 بصواريخ كاتيوشا.

 

وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في القدس بدويّ صافرات الإنذار في كريات شمونة ومحيطها، بعد إطلاق عشرة صواريخ من جنوب لبنان.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أن القبة الحديدية اعترضت أربعة صواريخ من تلك التي أطلقت باتجاه كريات شمونة.

وأشار بيان الجيش الإسرائيلي إلى "مهاجمة مقر قيادة عملياتي تابع لقوة الرضوان، ومنصات إطلاق قذائف صاروخية وبنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية".

 

عاجل