رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 4 عناصر إجرامية بتهمة غسل 67 مليون جنيه من تجارة الأسلحة والمخدرات

نشر
جرائم غسل الأموال
جرائم غسل الأموال (أرشيفية)

تواصل وزارة الداخلية جهودها الحثيثة في مكافحة جرائم غسل الأموال، وضبط ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية. وفي إطار هذه الجهود، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة من ضبط 4 أشخاص، اثنان منهم لهما معلومات جنائية، مقيمون في محافظتي أسيوط والإسكندرية.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين قاموا بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجال الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص والمواد المخدرة، وذلك من خلال إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة. وقد تم ذلك عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية وشراء الأراضي الزراعية والعقارات والسيارات.

وقد قدرت تلك الممتلكات بمبلغ 67 مليون جنيه تقريباً. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

وتؤكد هذه العملية على حرص وزارة الداخلية على مكافحة جرائم غسل الأموال، وضمان عدم إفلات أي شخص من العقاب، مهما كانت مكانته أو نفوذه. كما تُظهر هذه العملية كفاءة أجهزة وزارة الداخلية في رصد ومتابعة الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من آثارها على المجتمع.

عاجل