رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«إنجاز دولي».. حصول كلية التمريض بجامعة المنصورة على الاعتماد الدولي من الهيئة الألمانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

في ختام زيارة ميدانية استغرقت يومين، أوصت الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي بالاعتماد الغير المشروط لكلية التمريض بجامعة المنصورة.

واستقبل الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة وفد الهيئة الألمانية برئاسة السيد جورج ريشارد رئيس الهيئة، وعدد من أعضاء الهيئة، بحضور نخبة من قيادات الجامعة وكلية التمريض، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

أكد الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر على سعي الجامعة الدؤوب للحصول على الاعتماد الدولي لكلياتها، إيمانًا منها بأهمية هذا الإنجاز في تمكين خريجيها من المنافسة في سوق العمل الدولي وخلق فرص عمل مميزة لهم. وأشار إلى تميز كليات القطاع الطبي بالجامعة وتقديمها لخدمات طبية هي الأكبر والأحدث على مستوى مصر، مؤكدًا على دور كلية التمريض المتميز في دعم الرعاية الصحية من خلال إعداد خريجين مؤهلين للعمل داخل وخارج مصر.

إشادة دولية

من جانبه، أشاد الوفد الألماني بجامعة المنصورة العريقة وتصنيفاتها الدولية المرموقة، واهتمامها ودعمها لقطاع التمريض. كما أثنى الوفد على مستوى كلية التمريض الذي يضاهي مستويات كليات التمريض في أوروبا، مشيدًا بالمؤشرات العلمية والأكاديمية للكلية، والبحث العلمي والنشر، والخدمات المجتمعية، والمبادرات التنموية التي تتوافق مع رؤية الدولة 2030 ودعم دور المرأة في الرعاية الصحية.

وأعجب الوفد بتطوير المناهج الدراسية في الكلية لتواكب المناهج العالمية، والتجهيزات المتطورة لمعامل المهارات وأساليب التدريب التي تتماشى مع المعايير العالمية للاعتماد. كما أشاد بالتعاون المثمر بين المستشفيات والكلية والتعليم المستمر داخل المستشفيات، ومتابعة الكلية لخريجيها باستمرار، وتواجد الخريجين بالمنظومة الطبية بالجامعة وتميزهم في تقديم الخدمات الطبية.

وتقدمت الأستاذة الدكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض بالشكر والتقدير لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية على تعاونهم المتكاتف وروح الفريق، مهنئة كلية التمريض وجامعة المنصورة على هذا الإنجاز الدولي الذي يُعد أحد نقاط تميز الجامعة العريقة.

جولة ميدانية شاملة

وشملت الزيارة الميدانية للوفد جولات تفقدية داخل الحرم الجامعي، والمستشفيات الجامعية، وكلية التمريض، حيث تفقد الوفد المدرجات والمعامل وقاعات التدريب، والتقى بإدارة الكلية والأساتذة والطلاب والخريجين. كما قام الوفد بجولة للمراكز والوحدات الخدمية للطلاب، تضمنت مركز الاختبارات الإلكترونية بكلية الحقوق، والقرية الأولمبية لتفقد أماكن الأنشطة الرياضية، ومركز التطوير المهنى، وشركة انطلاق لتقنية الاتصالات والمعلومات.

يُعد حصول كلية التمريض بجامعة المنصورة على الاعتماد الدولي إنجازًا تاريخيًا يُضاف إلى سجل الجامعة الحافل بالإنجازات، ويؤكد على التزامها بتقديم أفضل الخدمات التعليمية وتطوير برامجها الدراسية لتواكب المعايير العالمية.

عاجل