رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

100 مليون دولار و12 ألف فرصة عمل.. مصنع «الضفائر الكهربائية» ببورسعيد نموذج للاستثمار الأجنبي الناجح

نشر
مستقبل وطن نيوز

في إطار جولته التفقدية لمحافظة بورسعيد، زار وزير العمل حسن شحاتة اليوم الأحد مصنع "إس.إى وايرينج سيستمز" لتصنيع الضفائر الكهربائية، الذي تديره مجموعة سوميتومو اليابانية المُتخصصة في إنتاج الأسلاك والضفائر الكهربائية بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.

مناخ آمن للاستثمار وعمال ماهرون

أكد الوزير خلال الزيارة على تمتع مصر بمناخ آمن للاستثمار الأجنبي، وامتلاكها عمالًا ماهرين قادرين على العمل والإنتاج ومواكبة تطورات العصر الحديث في مجال العمل والصناعة. وأشار إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية المستمرة بتشجيع الاستثمار وتنمية مهارات العمل بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

12 ألف فرصة عمل وتصدير 100% من الإنتاج

وبحسب شرح مدير المصنع، تمتلك شركة سوميتومو وايرنج سيستمز 8 مصانع لإنتاج ضفائر السيارات في مصر باستثمارات نحو 100 مليون دولار، وتوفر أكثر من 12 ألف فرصة عمل مباشرة، وتقوم بتصدير 100% من إنتاجها، وبلغ حجم مبيعات الشركة ما يزيد على مليار يورو خلال السنوات الخمس الماضية.

خطط توسعية وتصدر للشرق الأوسط وأوروبا

أشار مدير المصنع إلى خطط الشركة للتوسع قريبًا بإنشاء مصنع جديد في العاشر من رمضان، سيبدأ إنتاجه اعتبارًا من مايو 2024، ليُصدر مُنتجاته إلى شركات صناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا.

شركة رائدة عالميًا

تُعد شركة الضفائر الكهربائية في المرتبة الأولى عالميًا في مبيعات الضفائر والأسلاك الكهربائية الخاصة بالسيارات، ويوجد لها 109 فروع في 33 دولة ومنطقة حول العالم، ومصر إحدى هذه الدول التي لها أهمية خاصة في تصدير منتجاتنا إلى الكثير من دول العالم.

حصلت شركة الضفائر الكهربائية في 2023 على المركز الأول على مستوى أوروبا والمركز الـ13 على مستوى العالم في مسابقة المهارات الخاصة بالصناعة، ويعد أول مصنع في مجموعة سوميتومو أوروبا يحصل على شهادة الأيزو لإدارة الطاقة مما يعكس اهتمام الشركة بالنظام البيئي وترشيد استهلاك الكهرباء.

جولة الوزير في بورسعيد

تضمنت جولة وزير العمل في محافظة بورسعيد تسليم عقود عمل لذوي همم، وشهادات إتمام دورات تدريبية لخريجي مركز التدريب المهني التابع للوزارة بالمحافظة، وجوائز للمتفوقين منهم تساعدهم على إقامة مشروعات صغيرة.

ويعقد الوزير خلال جولته اجتماعًا مع العاملين في مديرية العمل بالمحافظة لإجراء حوار معهم بشأن خطط ودور الوزارة في خدمة المواطنين، والاستماع إلى استفساراتهم ورؤيتهم.

ويتابع الوزير عرض البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة على المواقع الداخلية، كثاني محافظة يشهد فيها الوزير "عملية البث" هذه، بعد محافظة الإسكندرية.

ويرافق وزير العمل خلال جولته وفد من وزارة العمل يضم عددًا من كبار مسؤولي الوزارة.

هذه الزيارة تأتي في إطار حرص وزارة العمل على دعم الاستثمار الأجنبي وتوفير فرص العمل اللائقة للمواطنين، كما تُسلط الضوء على بيئة الاستثمار الآمنة في مصر ومهارات العمال المصريين.

عاجل