رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل عنصرين من حزب الله في قصف إسرائيلي استهدف شاحنة على الحدود

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، بمقتل عنصرين من حزب الله اللبناني في قصف إسرائيلي استهدف شاحنة عند أطراف مدينة القصير على الحدود السورية اللبنانية، وذلك في نبأ عاجل أوردته القناة.

إسرائيل: إيران سرعت وتيرة إرسال أسلحة لـ«حزب الله» منذ بداية حرب غزة

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست"، عن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، قوله في رسالة لمجلس الأمن الدولي، إن إيران سرّعت من وتيرة إرسال شحناتها من الأسلحة إلى جماعة حزب الله اللبنانية عبر سوريا منذ بداية الحرب على غزة.

واتهم وزير الخارجية الإسرائيلي في رسالته إيران بارتكاب "انتهاكات جسيمة" لقرار مجلس الأمن رقم 1701، الذي أنهى حرباً بين إسرائيل وحزب الله في عام 2006. 

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي: "على مدى الشهور الماضية، وبينما تخوض إسرائيل صراعاً مسلحاً على جبهات عدة، عكفت إيران على تسريع وتيرة عمليات نقل الأسلحة إلى حزب الله، وتقوم إيران بذلك برًا عن طريق الحدود السورية اللبنانية التي يسهل اختراقها وكذلك عبر الجو والبحر، في انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701".

وأوضح الوزير الإسرائيلي أن الشحنات الإيرانية لحزب الله تشمل مكونات أنظمة دفاع جوي وطائرات مسيرة وأنواعاً مختلفة من الصواريخ، بحسب الصحيفة.

ومنذ اليوم التالي للهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، تشهد الحدود اللبنانية تصعيدا بين حزب الله وإسرائيل.

وشهد جنوب لبنان وشمال إسرائيل تصعيدا كبيرا في 14 فبراير مع شن إسرائيل سلسلة غارات جوية على بلدات عدة أسفرت عن مقتل 10 مدنيين على الأقل، إضافة الى إصابة 5 عناصر من حزب الله، من بينهم مسؤول عسكري.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 276 شخصا في لبنان بينهم 191 عنصرا من حزب الله و44 مدنيا، ضمنهم 3 صحفيين، وفق حصيلة جمعتها "فرانس برس"، وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل 10 جنود و6 مدنيين.

عاجل