رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير خارجية بريطانيا: نفذنا بالاشتراك مع أمريكا ضربات على أهداف عسكرية للحوثيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال ديفيد كاميرون، وزير خارجية بريطانيا، إن بريطانيا نفذت بالاشتراك مع الولايات المتحدة ضربات على أهداف عسكرية للحوثيين، وذلك وفق نبأ عاجل نقلته "القاهرة الإخبارية".

وزير الدفاع الأمريكي: الحوثيون سيتحملون عواقب هجماتهم غير القانونية

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الأحد، تعليقا على ضربات أمريكية بريطانية مشتركة طالت 18 هدفا للحوثيين في اليمن، :"إننا سنستمر في التوضيح للحوثيين أنهم سيتحملون العواقب إذا لم يوقفوا هجماتهم غير القانونية التي تسبب أضرارا بيئية وتعطل إيصال المساعدات الإنسانية لليمن ودول أخرى".

وأضاف "أوستن"، في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، أن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ إجراءات، حسب الحاجة، للدفاع عن الأرواح وعن التدفق الحر للتجارة.

واستهدفت ضربات بقيادة القوات الأمريكية والبريطانية، 18هدفا للحوثيين في 8 مواقع باليمن.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، في بيان عبر حسابها على منصة "إكس" أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأحد، أن الأهداف شملت منشآت تخزين أسلحة تحت الأرض ومرافق تخزين صواريخ وأنظمة جوية مسيرة هجومية أحادية الاتجاه وأنظمة دفاع جوية ورادارات ومروحية.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت مساء السبت أن المدمرة الأمريكية "يو.إس.إس.ماسون"، أسقطت صاروخا باليستيا مضادا للسفن، أُطلق من مناطق "خاضعة" للحوثيين باليمن، عند خليج عدن.

عاجل