رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المهرجان الدولي للتصوير «اكسبوجر 2024» يستعد لاستقبال زوار دورته الثامنة الأربعاء

نشر
اكسبوجر 2024
اكسبوجر 2024

أكد طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، جاهزية المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2024" لاستقبال الضيوف والزوار من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية للاطلاع على التجهيزات النهائية للمهرجان واستعدادته اللوجستية لاستقبال جمهوره وضيوفه في مركز إكسبو الشارقة، في الفترة ما بين 28 فبراير الجاري و 5 مارس المقبل، حيث توسعت فعاليات المهرجان هذا العام.
وقال علاي - في بيان السبت - "إن ضيوف وزوار "اكسبوجر 2024" على موعد مع دورة متميزة من فعاليات المهرجان وما تحمله الصور فيها من رسائل وحكايات التقطها مصورون بارزون من أماكن مختلفة من العالم، وعلى مستوى الخطابات التي تروي تجارب المصورين، وورش العمل والندوات التي تقدم فن التصوير بطريقة تنفع الجمهور وتساعدهم على التعمق في هذا الفن السامي والنبيل".
وأشار إلى أن المهرجان يستضيف أعمال 400 مصوراً عالمياً لعرض أكثر من 90 معرضاً فردياً وجماعياً، تروي 2500 حكاية فريدة في دورة هي الأكبر منذ انطلاق المهرجان من حيث مساحات المعارض وحجم المشاركين والفعاليات.
ويسعى المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إلى جذب أكثر من 20 ألف زائر خلال فعاليات نسخته السابعة، ويستكمل المهرجان مسيرته الفنية الفريدة، من خلال استعراض المواهب العالمية في أكثر من 200 فعالية يقدمها أكثر من 150 خبيرًا من صنّاع الصورة، تشمل أكثر من 79 جلسة حوارية ونقاشات جماعية عن صناعة الصور والأفلام، و25 فيلمًا، وأكثر من 66 ورشة عمل وجلسة تقييم للسير الفنية، إلى جانب جولات إرشادية على المعارض، وحفلات توقيع كتب، بالإضافة إلى المعرض التجاري بمشاركة 18 علامة من كبرى شركات التصنيع وتجارة التجزئة، وغيرها من الفعاليات.
ويسطر "اكسبوجر"، في نسخته الثامنة فصلاً جديداً في نموه المستمر، فمنذ انطلاقته عام 2016، يتوسع المهرجان في كل عام، ليعزز مكانته كمنصة عالمية لخبراء وهواة فن التصوير الفوتوغرافي والسينمائي، وجميع محبي الفنون البصرية، وذلك تأكيداً على التزامه بتقديم مساحة إبداعية واسعة ومتنوعة لمجتمع فن التصوير.

عاجل