رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل 18 متظاهرا في تل أبيب

نشر
مظاهرات تل أبيب
مظاهرات تل أبيب

شهدت العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، اليوم السبت، مواجهات بين الشرطة ومحتجين ضد حكومة نتنياهو، واعتقلت الشرطة 18 متظاهرًا في تل أبيب

واستخدمت قوات من الشرطة الإسرائيلية، سيارات رش المياه والخيّالة لتفريق مظاهرة ضخمة في تل أبيب ضد حكومة بنيامين نتنياهو.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن التظاهرة شارك فيها الآلاف، مشيرة إلى أن مطالب المتظاهرين كانت متعددة، من بينها ضرورة التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين في غزة والدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة وإقالة "نتنياهو"، والوصول إلى حل دبلوماسي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وبالتزامن مع التظاهرة في تل أبيب، انطلقت تظاهرات عدة حول نفس الشعارات في عدد من المدن الإسرائيلية.

وتأتي التظاهرات بعد يوم من بدء محادثات التهدئة في غزة، التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس.

عاجل.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو


تظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، ضد حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في تل أبيب، وبالتزامن نظمت مظاهرة أخرى بالمدينة طالبت بالتوصل إلى صفقة تبادل أسرى، تسمح بتحرير المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.
وفرقت الشرطة الإسرائيلية المتظاهرين في شارع "كابلان" بعد أن حاولوا إغلاق الشارع أمام حركة السير، واستخدمت سيارة المياه لتفريقهم، كما قامت الشرطة بدفع متظاهرين حاولوا إغلاق مسالك شارع "أيالون".

 

 

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها اعتقلت 18 متظاهرا في شارع "كابلان" قرب مقر وزارة الدفاع (الكرياه)، مُشيرة إلى أنها استخدمت وسائل لتفريق الاحتجاجات.

وفي المظاهرة الأخرى بتل أبيب، تظاهر الآلاف بينهم عائلات أسرى ومحتجزون إسرائيليون في غزة وهم يرفعون صورهم، للمطالبة بصفقة تبادل أسرى والإفراج عنهم.

وشارك نحو ألف شخص في مُظاهرة أخرى في مدينة القدس المُحتلة مطالبين بصفقة تبادل أسرى. 

وفي قيساريا، تظاهر المئات وأغلقوا الشارع الرئيسي واقتربوا من منزل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، فيما وقعت مناوشات بينهم وبين عناصر الشرطة في المكان، وقد جرى اقتياد متظاهرة للتحقيق.

وتظاهر المئات قبالة منزل الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوج، للمطالبة بإجراء انتخابات بشكل فوري، كما تظاهر مثلهم في بئر السبع. 

 

 

عاجل