رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انهيار كبير في أسعار الذهب وعيار 21 يفقد 200 جنيه

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب انخفاضًا كبير، خلال تعاملات اليوم السبت 24 فبراير 2024، بعد أقل من 24 ساعة من الإعلان عن توقيع صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة بالتعاون مع الجانب الإماراتي.

وفقد سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا وتداولًا في سوق الذهب المصرية 200 جنيه مقارنة بأسعار المعدن الأصفر التي تم تداولها في نهاية تعاملات الأمس، بينما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 24 ألف جنيه.

أسعار الذهب الآن

  • أسعار الذهب عيار 24 تسجل 3429 جنيهًا.
  • أسعار الذهب عيار 21 تُسجل 3000 جنيه.
  • أسعار الذهب عيار 18 تُسجل 2571 جنيهًا.
  • أسعار الذهب عيار 14 تُسجل 2000 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب 24000 جنيه، دون حساب تكاليف الدمغة والمصنعية.

أسعار الذهب عالميًا

وارتفعت أسعار الذهب على المستوى العالمي، بدعم من ضعف الدولار وتصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وحسب «سكاي نيوز»، يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية، التي قد توفر مؤشرات على الخطوات التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2030 دولار للأونصة، بعدما بلغت، الأربعاء، أعلى مستوياتها منذ 9 فبراير عند 2031.99دولار.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2030 دولار للأونصة.

أسعار الذهب

هبوط الدولار

وواصل مؤشر الدولار خسائره لليوم الرابع على التوالي، إذ خسر 0.3%، مما يزيد من جاذبية المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأمريكية للمشترين في الخارج

واحتدم النزاع في الشرق الوسط، بعدما كثفت إسرائيل قصفها لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

تنمية مدينة رأس الحكمة

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الخميس، مراسم التوقيع على الصفقة الاستثمارية الكبرى، بالشراكة مع كيانات ضخمة.

وكشف، في مؤتمر صحفي على هامش توقيع صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة بالشراكة مع الجانب الإماراتي، أن نجاح الاقتصادات العالمية يقاس بقدرتها على اجتذاب الاستثمارات المباشرة.

وأوضح مدبولي، أن موضوع استثمار الأصول في أي دولة شيء مهم للغاية، ويقيس قدرة الدولة على اجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر، في صورة شراء أصل وتنميته وتطويره، أو عمل تنمية متكاملة.

عاجل