رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان المركز الكاثوليكي يكرم الإعلامي عمرو الليثي ويهديه جائزة التميز

نشر
 عمرو الليثي
عمرو الليثي

منح مهرجان المركز المركز الكاثوليكي للسينما فى دورته الـ 72، برئاسة الأب بطرس دانيال، "جائزة التميّز الإعلامي" للدكتور عمرو الليثي لمشواره الإعلامي الثري، وذلك بحضور نخبة من رموز الفن والمجتمع والإعلام الذين لهم دور بناء في خدمة المجتمع المصري.
 

ووجه الإعلامي الكبير د. عمرو الليثي الشكر إلى إدارة المهرجان ولجنة التحكيم فى دورته الـ 72، معربا عن سعادته وفخره بهذا التكريم من مركز له هذه المكانة العظيمة، وأسهم في دعم السينما المصرية والإعلام المصري عبر دوراته الـ72، وهذه الجائزة هي وسام على صدري.
 

تكريم برنامج «واحد من الناس»

 

وأضاف الليثي أن هذا التكريم ليس لي أنا فقط وإنما لبرنامج "واحد من الناس"، والذي أسهم على مدار 18 عاما في دعم ومساعدة البسطاء، حيث استطاع البرنامج في عمل أكثر من 20 ألف عملية للأطفال، ومساعدة أكثر من 30 ألف غارمة، وتوفير أكثر من 20 ألف فرصة عمل.
 

وتابع أن تكريمي أعتبره تكريما لبرنامج "واحد من الناس"، وأتوج بهذا البرنامج مشواري الإعلامي وهذه الجائزة وسام علي صدري، وأهدي هذه الجائزة إلى والدي المنتج والسينارست الكبير ممدوح الليثي، والذي كان يقدر المركز الكاثوليكي للسينما، كما أهدي التكريم لإعلامي قدير وإنسان نبيل هو الصحفي الكبير وائل الدحدوح.
 

ويعد مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما، هو مهرجان سينمائي مصري، ويعتبر أقدم مهرجان سينمائي بمنطقة الشرق الأوسط، ومن أعرق المهرجانات السينمائية في مصر إن لم يكن أعرقها حيث بدأ منذ عام 1952، ومن أقدم المهرجانات الفنية المحلية في مصر، التي تقام سنويًا، بشكل منتظم.

عاجل