رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحوثيون يلوحون بإغلاق مضيق باب المندب كليا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال القيادي في جماعة الحوثي حسين العزي، اليوم الجمعة، إن باستطاعة الحوثيين إغلاقَ مضيق باب المندب بشكل كلي.

وأضاف القيادي الحوثي أن عدمَ إغلاق المضيق حتى الآن يَعني أن الجماعة حريصةٌ على الملاحة الدولية، متهما الولايات المتحدة وبريطانيا بمُمارسة الكذب، وفق تعبيره.

جاءت هذه التصريحاتُ بعد يوم من تهديد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي بتصعيد العمليات البحرية ضد السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل، كما تعهد بدخول سلاح جديد في المواجهة البحرية.

كذلك حذرت جماعة الحوثي، أمس الخميس، السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية من الإبحار في مياه البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

وقالت رويترز، نقلا عن بيانات صادرة عن وكالة تسيطر عليها جماعة الحوثي اليمنية جاء فيها: "إن السفن المملوكة كليا أو جزئيا لأفراد أو كيانات إسرائيلية والسفن التي ترفع علم إسرائيل يحظر مرورها في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

واليوم الجمعة، أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي بأن منطقة ‎"رأس عيسى" في مديرية "‎الصّليف" في الحُديدة غربي اليمن تعرضت لثلاث غارات أمريكية بريطانية.

إحداها استهدفت إيلات.. الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات هجومية نوعية

أعلن الحوثيون، أمس الخميس، عن 3 عمليات هجومية الأولى استهدفت منطقة إيلات، والثانية سفينة بريطانية في خليج عدن ما أدى إلى احتراقها، والثالثة استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر.

وقالت جماعة الحوثي - في بيان لها - "انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا قمنا بتنفيذ 3 عمليات عسكرية نوعية على النحوِ التالي الأولى أطلقتِ خلالها القوةُ الصاروخيةُ وكذلكَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الصهيونيِّ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ. 

وأضافت جماعة الحوثي: فيما العمليةُ الثانيةُ في خليجِ عدن، حيثُ نفذتِ القواتُ البحريةُ في عمليةَ استهدافٍ لـ سفينةٍ بريطانيةٍ ( ISLANDER ) في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، أصابتْها بشكلٍ مباشر ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها بفضلِ الله، أما العمليةُ الثالثةُ فقد تمَّ خلالَها استهدافُ مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة.

واختتمت جماعة الحوثي أنها مستمرةٌ في تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني ودفاعًا عن اليمنِ العزيز في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني وأنَّ عملياتِها العسكريةَ لن تتوقف إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة".

عاجل