رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تجمعات سكنية جديدة».. كيف تعوض الدولة أبناء مطروح عن أرض رأس الحكمة؟

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ملتزمة بتعويض أهالي مطروح مقابل الأرض المخصصة لمشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، نقدًا وعينًا، بعد حصر كل المباني والأراضي الزراعية التي تدخل ضمن حيز التنمية.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي على هامش توقيع صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة بالشراكة مع الجانب الإماراتي، أن سيتم إنشاء تجمعات سكنية جنوب الطريق الدولي الساحلي لنقل الأهالي لها، والاستفادة بشكل مباشر من تنمية مدينة رأس الحكمة، بصورة مباشرة.

الاستثمار الأجنبي المباشر

وأوضح، أن الدولة المصرية منفتحة تمامًا على الاستثمار الأجنبي المباشر، من خلال المشروعات التي يتم تنفيذها في أكثر من مكان ومجال على أرض مصر، بهدف خلق فرص عمل، وضخ استثمارات، ودعم الاقتصاد.

رسالة شكر للشعب المصري

ووجه رئيس مجلس الوزراء، رسالة شكر إلى الشعب المصري الذي تحمل كثيرًا بسبب الأزمة الاقتصادية.

وقال رئيس الوزراء: «بشكر الشعب المصري على تحمله وصبره على الفترة الصعبة التي نعاني منها.. هذا الشعب أثبت وعيه الكامل وثقته في القيادة السياسية، وإيمانه بالدولة التي يجب أن يكتب لها الاستقرار.. الشعب المصري حريص على الاستقرار، لذلك يُضحي ويعاني من أجل ذلك».

وأضاف: «نأمل في تجاوز الأزمة الاقتصادية من خلال المشروعات الاستثمارية، ومقابل صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة سيحل جزءًا كبيرًا من الأزمة الاقتصادية».