رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قفزة في السندات الدولارية المصرية مدعومة بالإعلان عن شراكة استثمارية كبرى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل، بأن هناك قفزة في السندات الدولارية المصرية مدعومة بالإعلان عن مشروع استثماري كبير.

وأكدت بيانات تريدويب أن السندات المصرية المقومة بالدولار استحقاق 2050 حققت أكبر مكاسب ووصلت لأعلى مستوى خلال عام.

رئيس الوزراء: تنمية مدينة رأس الحكمة أضخم صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الصفقة الاستثمارية الكبرى التي تعتبر أضخم صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر، وهي الخاصة بمشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، على الساحل الشمالي الغربي.

وأوضح رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي على هامش توقيع صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة: «تأتي تنمية مدينة رأس الحكمة في مخطط التنمية العمرانية لمصر 2052 التي وضعته الدولة، ويتم تنفيذها منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن مشروع تنمية الدولة لخلق وإنشاء الجمهورية الجديدة».

تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي

وأضاف: «الفكر في مخطط التنمية محدد منطقة الساحل الشمالي الغربي هي المنطقة الواعدة الأولى التي تستطيع استيعاب القدر الأكبر من الزيادة السكانية، وأراضي على امتداد الساحل، والظروف المناخية والطوبوغرافية ملائمة للغاية، ومن هنا كان مخطط تنمية الساحل الشمالي، بخلق مجتمعات عمرانية متكاملة، وليس منتجعات سياحية صيفية».

 وذكر، أن مخطط التنمية حدد مدن العلمين ورأس الحكمة والنجيلة وسيدي براني وجرجوب كمدمن جديدة، بالإضافة إلى تنمية مطروح والسلوم، لخلق سلسلة من المدن الجديدة ببنية أساسية متطورة، تستوعب ملايين السكان، وتخلق ملايين فرص العمل.