رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الخبز أصبح حلمي».. مسيرة لأطفال غزة ضد القصف والجوع

نشر
أطفال غزة
أطفال غزة

سلطت صحيفة إندبندنت البريطانية الضوء على مشاركة أطفال غزة الصغار فى مسيرة للاحتجاج على القصف الإسرائيلى المتواصل على القطاع، وأزمة نقص الغذاء المستمرةأ، ما جعلهم يتضورون جوعا.


وتحدثت عن مقطع فيديو تم تسجيله صباح الأربعاء أظهر مجموعة الصبية والفتيات يطالبون بإنهاء الحصار الإسرائيلى مع اقتراب عدد شهداء الحرب من 30 ألف منذ عملية السابع من أكتوبر.

وحمل الأطفال لافتات قاموا بصناعتها وصرخوا وضربوا بالعصى على القدور والصوانى أثناء مرورهم بالقرب من الأنقاض والمركبات المدمرة فى شمال غزة.

وكتب الأطفال على اللافتات "الخبز أصبح حلمى" "نريد الطعام".. وقالت الطفلة آيات عاشور، البالغة من العمر 10 سنوات: "إننا نموت من الجوع، ليس لدينا ما نأكله، مضطرون لأكل طعام الحيوانات".

وتابعت آيات: أصبحنا لا نقدر على توفير الطعام، نريد أن نعيش، نريد مساعدات الغذاء، الناس فى شمال قطاع فزة لا تجد ما تأكله، ولا يوجد حليب للأطفال.

وكان برنامج الغذاء العالمى قد أوقف تقديم مساعدات الغذاء لشمال قطاع غزة المعزول، حيث قالت وكالة يونسيف إن واحدا من بين كل ستة أطفال يعانى من سوء تغذية حاد.

وكان تقرير للأمم المتحدة قد وجد فى ديسمبر الماضى أن نحو ربع سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون دولار يتضورون جوعا.

وفى وقت سابق، قال الدكتور فؤاد عودة رئيس الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إنّ قطاع غزة به كارثة صحية يعرفها الجميع، موضحًا: "طالبنا منظمة الصحة العالمية بأن يستمر من ناحية سياسية واقتصادية ودعم الأطفال والنساء والشعب الفلسطيني".

 

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ29514 شهيدًا و69616 مصابًا

 

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29514 شهيدا و69616 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي


وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن الاحتلال ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 104 شهداء و160 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

10 مجازر جديدة للاحتلال تزيد ضحايا غزة لـ29 ألفا و514 شهيدا و69 ألفا 616 مصابا

 

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ140 على قطاع غزة إلى 29514 شهيدا و69616 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.


وأكدت أن الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 10 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 104 شهداء و160 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت أنه "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم"

من ناحية أخرى، اختتم وفد قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة زيارته لمصر والتي استغرقت عدة أيام. وفق بيان صحفي صادر عن مكتب رئيس حركة حماس.

وقد أجرى وفد الحركة عدة لقاءات رفيعة المستوى لبحث الأوضاع في قطاع غزة ووقف العدوان الغاشم على شعبنا وعودة النازحين إلى اماكن سكناهم والإغاثة والإيواء خاصة في شمال القطاع وسبل تحقيق ذلك، وتم التطرق إلى ملف تبادل الأسرى، وكذلك ما يخطط له الاحتلال في الأقصى في ظل قرار حكومة الاحتلال منع أهلنا في الضفة والداخل المحتل الصلاة في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان الفضيل.

عاجل