رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحداها استهدفت إيلات.. الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات هجومية نوعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الحوثيون، اليوم الخميس، عن 3 عمليات هجومية الأولى استهدفت منطقة إيلات، والثانية سفينة بريطانية في خليج عدن ما أدى إلى احتراقها، والثالثة استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر.

وقالت جماعة الحوثي - في بيان لها - "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا قمنا بتنفيذ 3 عمليات عسكرية نوعية على النحوِ التالي الأولى أطلقتِ خلالها القوةُ الصاروخيةُ وكذلكَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الصهيونيِّ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ. 

وأضافت جماعة الحوثي: فيما العمليةُ الثانيةُ في خليجِ عدن، حيثُ نفذتِ القواتُ البحريةُ في عمليةَ استهدافٍ لـ سفينةٍ بريطانيةٍ ( ISLANDER ) في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، أصابتْها بشكلٍ مباشر ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها بفضلِ الله، أما العمليةُ الثالثةُ فقد تمَّ خلالَها استهدافُ مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة.

واختتمت جماعة الحوثي أنها مستمرةٌ في تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني ودفاعًا عن اليمنِ العزيز في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني وأنَّ عملياتِها العسكريةَ لن تتوقف إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة".

الحوثيون يعلنون حظر مرور سفن إسرائيل وأمريكا وبريطانيا ببحر العرب وخليج عدن

أعلن الحوثيون، حظر مرور السفن المملوكة لإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، أو السفن التى ترفع أعلام هذه الدول في بحر العرب وخليج عدن، بحسب نبأ عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية. 

هجوم صاروخي على سفينة قبالة السواحل اليمنية 

 ذكرت وكالة "يو كي أم تي أو" البريطانية للأمن البحري، اليوم الخميس، أن هجوما صاروخيا استهدف سفينة تبحر فى خليج عدن قبالة السواحل اليمنية مما تسبب فى نشوب حريق على متنها.

وأوضحت الوكالة التى تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية، أن سفينة هوجمت بصاروخين، مشددة على أن قوات التحالف تستجيب للحادثة، وفقا لما أوردته قناة "الحرة" الأمريكية.

من جانبها، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن سفينة تعرضت لهجوم بصاروخين بالجنوب الشرقي من مدينة عدن.

عاجل