رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل الوداع الأخير.. آخر استشارة مجانية للدكتور هاني الناظر على فيسبوك

نشر
الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

لم يتوان الدكتور هانى الناظر طبيب الأمراض الجلدية الشهير، وصاحب الاستشارات المجانية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وجابر خواطر الغلابة، إفادة متابعيه بخبرته الصحية، والإجابة على استفساراتهم تساؤلاتهم فيما يخص الأمراض الجلدية، على الرغم من تردي حالته الصحية في الفترة الأخيرة.

وكان آخر ما كتبه طبيب الإنسانية الدكتور هاني الناظر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نصائح  للأمهات حول كيفية الحفاظ على شعر أطفالهن في ظل برودة الجو وتقلباته.

آخر استشارة مجانية للدكتور هاني الناظر

 

ونشر الكتور هاني عبر حسابه بفيسبوك، أمس الأول 20 يناير الماضى :"استفسار يأتيني من الأمهات مع برودة الجو وتقلباته عن كيفية العناية بشعر الأطفال وعلاج جفافه وتقصفه وتكسره وكيفيه زيادة كثافته وطوله ومنع تساقطه بعيداً عن المستحضرات الدوائية وأسعارها المرتفعة وهنا أنصح بالآتي: أولاً يفضل غسيل الشعر بالماء الدافئ والشامبو مرتين في الأسبوع ثانياً لعلاج التقصف والجفاف والتكسر يتم تدليك الشعر نفسه بزيت اللوز الحلو قبل غسيله بحوالي خمس ساعات نفس المرتين اسبوعياً ثالثاً لعلاج ضعفه وزيادة كثافته ومنع تساقطه يتم تدليك فروة الرأس بزيت الروز ماري بنفس النظام مرتين أسبوعياً  رابعاً يمكن عمل خليط متساوي من زيت اللوز الحلو وزيت الروز ماري في حالة الشكوي من جفاف وتقصف وتساقط وذلك بتدليك الشعر وفروة الرأس معاً   (وكل ما سبق ينطبق علي الكبار أيضاً )". 

 

وفاة الدكتور هاني الناظر بعد صراع مع المرض
 

وأعلن الدكتور محمد الناظر، قبل قليل، وفاة والده الدكتور هاني الناظر، وموعد صلاة الجنازة على روح والده.

وكتب على صفحته بموقع فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي الى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر، وصلاة الجنازة اليوم الخميس في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر إن شاء الله، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان العزاء".

يذكر أن الدكتور هاني الناظر عانى الدكتور هاني الناظر من أحد أنواع سرطان الدم يسمي ليمفومة بيركت، وهو من السرطانات التي تؤثر على الخلايا الليمفاوية ب، ويمثل حوالي 0.3 إلى 1.3% من جميع الأورام الليمفاوية.


ويتم علاج هذا النوع من السرطان من خلال العلاج الكيميائي،  حيث يتم خضوع المريض به لقتل الخلايا السرطانية المنتشرة في الجسم.

عاجل