رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرق مهرجان أسوان للفنون تحتفل بتعامد الشمس بمعبد «أبوسمبل»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدمت فرق مهرجان أسوان الدولي الحادي عشر للثقافة والفنون، عددا من فقراتها الاستعراضية المميزة، اليوم الخميس، بمعبد أبي سمبل؛ احتفالًا بتعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثاني بقدس أقداس المعبد، بحضور آلاف الزوار من السياح الأجانب والعرب والمصريين.

تعامد الشمس بمعبد «أبوسمبل»

وذكرت الهيئة العامة لقصور الثقافة التي تنظم المهرجان، في بيان صحفي، أن فرق المهرجان استكملت عروضها أمام ساحة المعبد وقت التعامد في أجواء احتفالية نشرتها بمحافظة أسوان على مدار الأسبوع الماضي منذ انطلاق المهرجان في 18 فبراير، بالتزامن مع الظاهرة الفريدة.

من جانبه، قال رئيس الهيئة عمرو البسيوني، إن مهرجان أسوان للثقافة والفنون شهد هذا العام دورة مميزة قدمت بها باقة من الفنون والاستعراضات الشعبية لجميع الفرق المشاركة مصرية وأجنبية.

ساهمت في نشر البهجة بأنحاء محافظة أسوان وتابعها الآلاف، مقدما صورة مشرفة ساهمت بشكل عملي في الترويج السياحي، تزامنا مع ظاهرة تعامد الشمس الفريدة بمعبد أبي سمبل، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زخما كبيرا بفعاليات الهيئة في سياق دورها التثقيفي والتوعوي.

يشار إلى أن مهرجان أسوان للفنون انطلق - مساء الأحد الماضي - بمسرح فوزي فوزي بمشاركة 15 فرقة فنون شعبية مصرية وأجنبية، وهي (المكسيك وبولندا والهند وفلسطين والسودان) وفرق الوادي الجديد وتوشكى وأسوان والشرقية ومطروح والحرية السكندرية وأسيوط وبورسعيد وملوي والأقصر.

وبمشاركة الفنان سامح يسري في حفلي الافتتاح والختام، وفقرات في الختام لراقصي باليه المعهد العالي للباليه بأكاديمية الفنون.. وأخرج الحفلين الفنان ماهر كمال، وقدمت العروض الفنية في 12 موقعا بأنحاء المحافظة.

واختتمت الفعاليات باحتفاليتين - مساء أمس - الأولى أقيمت بمعبد "أبو سمبل"، والأخرى بسوق المدينة، وسط حضور وإقبال جماهيري غفير من أبناء أسوان وضيوفها.

عاجل